مصادر معنية عن كلام نصرالله: الحرص على التفاهم يُترجم بأداء مختلف عمّا هو قائم | أخبار اليوم

مصادر معنية عن كلام نصرالله: الحرص على التفاهم يُترجم بأداء مختلف عمّا هو قائم

| الأربعاء 04 يناير 2023

علاقة شراكة بين مكوٌنات البلد

 "أخبار اليوم"

رأت مصادر معنية أن كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، خلال اطلالته مساء امس، لطيف وايجابي تجاه التيار الوطني الحر، لكنه غير كاف لوحده لمعالجة الخلل الذي حصل.

أضافت، عبر وكالة "أخبار اليوم": قال السيد نصرالله إن تواصلاً سيحصل بين التيار والحزب، نحن بانتظاره علّه يعالج المشكل الكبير الذي وقع. فالتيار لا يسعى الى خلاف مع الحزب، وهو لم يطعن أحداً في حياته ولن يفعل تحت اي ظرف. وهو لا يسحب يده الّا اذا فعل الآخر. إلّا ان الأمر هو اكبر بكثير من علاقة حزبين، بل علاقة شراكة بين مكوٌنات البلد، باهتزازها يهتز التفاهم والبلد وصيغة التفاهم فيه. 

وختمت: من هنا، إن الحرص على التفاهم يجب أن يكون اولاً بالحرص على العيش الواحد المتشارك فيه، ويترجم بأداء مختلف عمّا هو قائم.

 

وكان نصر الله قد تطرق الى الخلاف بين "التيار الوطني الحر و"حزب الله" قائلا: "الاشكال أو الخلاف الذي حصل بين حزب الله والتيار الوطني الحر حريصون على معالجته بالتواصل وستكون هناك لقاءات قريبة، ونحن حريصون على العلاقة. بالسياسة اذا وضعنا يدنا بيد أحد لا نبادر الى نزع يدنا واذا نزع الطرف الثاني يده فنحن لا نلزم أو نجبر أحدًا". وتابع : "كنت أقول دائماً للوزير الصديق جبران باسيل إنه إذا كنتم تشعرون بالحرج من التحالف معنا فأنتم غير ملزمين به ولن يكون مُنزعجين أبداً. نحن دائماً نفضّل النقاش الداخلي مع الحلفاء ونحرص على الأدبيات في حال كان النقاش علنيا".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار