"nbn": إلى حد بعيد تكررت النسخة الحادية عشرة لجلسات "اللا إنتخاب" لرئيس الجمهورية | أخبار اليوم

"nbn": إلى حد بعيد تكررت النسخة الحادية عشرة لجلسات "اللا إنتخاب" لرئيس الجمهورية

| الخميس 19 يناير 2023

 "nbn": إلى حد بعيد تكررت النسخة الحادية عشرة لجلسات "اللا إنتخاب" لرئيس الجمهورية

والجلسة الحكومية الثانية انتهت الى تثبيت دستوريتها وميثاقيتها ما يفتح الباب واسعا امام عقد ثالثة ورابعة

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

إلى حد بعيد تكررت النسخة الحادية عشرة لجلسات "اللا إنتخاب" لرئيس الجمهورية.

وكما بات واضحا فإن (اللا إنتخاب) هو النتيجة الحتمية لغياب التوافق الداخلي ولغة الحوار بين الكتل النيابية والسياسية.

من هنا جاءت صرخة اللقاء الديمقراطي من تحت قبة البرلمان: أيها النواب والكتل ... انخرطوا في تشاور خلال اسبوع من اجل كسر الجمود وإلا سنعلق مشاركتنا في الجلسات.

هذا الكلام ينطلق من منطلق إيجابي وفق ما قرأه النائب علي حسن خليل الذي رأى حثا على مزيد من التشاور للوصول إلى تفاهم في أسرع وقت.

في موازاة تطور الموقف الإشتراكي كان كثيرون يتوقعون موقفا برتقاليا عالي السقف في الجلسة النيابية كردة فعل على جلسة مجلس الوزراء الثانية.

ووصل الأمر بالبعض إلى حد توقع لجوء نواب تكتل لبنان القوي لاستخدام السلاح الأبيض في الجلسة في إشارة إلى تخليهم عن التصويت بالورقة البيضاء. لكن صندوقة الإقتراع خيبت آمال هذا البعض فجاءت ردة الفعل هادئة ذلك انه لم يكن لدى نواب التكتل توجه لانتخاب رسم محدد على ما أوضح النائب آلان عون لل NBN مشيرا الى ان ما حصل في جلسة مجلس الوزراء واقع يجب التعاطي معه.

ولأن الشيء بالشيء يذكر فإن الجلسة الحكومية الثانية انتهت الى تثبيت دستوريتها وميثاقيتها ما يفتح الباب واسعا امام عقد ثالثة ورابعة ... لبت ملفات ملحة.
هذه الملفات سلط الضوء عليها السيد حسن نصرالله حين عرض الوضع الاقتصادي مشيرا إلى وقع الحصار على لبنان فإذا بقي الوضع كما هو فالأمور ذاهبة إلى الإنهيار.

وفي الشأن الرئاسي قال السيد نصر الله: نريد رئيس جمهورية وكذلك حكومة لانقاذ البلد ونريد رئيسا شجاعا ولديه استعداد لان يضحي وفي حال تم تهديده من الاميركيين لا يخاف.

ماليا قفز سعر دولار السوق السوداء اليوم إلى ما فوق خمسين ألف ليرة للمرة الأولى في تاريخ لبنان ووصل إلى خمسين ألفا ومئتين وخمسين ليرة.

جنوبا استمر الاستنفار عند الحدود حيث احبط الجيش اللبناني اليوم خرقا ثانيا لجرافة اسرائيلية شمال المطلة بعدما تصدى للخرق الأول أمس.

الحزم الذي يبديه الجيش استدعى ارسال قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية اضافية إلى المنطقة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار