استحضر ميسي ورونالدو... حديث نصرالله يتفاعل خليجياً، ومصر تراه "عبثياً" (فيديو) | أخبار اليوم

استحضر ميسي ورونالدو... حديث نصرالله يتفاعل خليجياً، ومصر تراه "عبثياً" (فيديو)

| الأحد 22 يناير 2023

"النهار"

بعد ساعات من انتهاء كلمة الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله خلال حفل توزيع "جائزة قاسم سليماني العالمية للأدب المقاوم"، انتشر مقطع فيديو من كلمته يسأل فيه عن سبب عدم مساعدة دول الخليج لبنان، غامزاً من قناة إنفاق الملايين على استقطاب نجوم كرة القدم العالميين من أمثال كريستيانو رونالدو. وفي سياق حديثه، سأل نصرالله أيضاً عن سبب مساعدة دول الخليج مصر وعدم مساعدتها لبنان.


مقصد نصرالله واضح بطبيعة الحال، وإن كنّا لا نعثر على الجمل الواردة في مقطع الفيديو ضمن متن الكلمة المفرغة لحديثه الذي وزعته "العلاقات الإعلامية" في الحزب.

مقطع الفيديو المجتزأ ومهما اجتزئ، فمفاده هو مطالبة نصرالله دول خليجية بالانفاق على لبنان ومدّه بالمساعدة بعيداً من المسائل السياسية، وبعيداً من الهيمنة الايرانية الكبيرة على مفاصل أساسية فيه. نصرالله يطلب مساعدة خليجية غير مشروطة.



لم يمر مقطع الفيديو مرور الكرام، فبات سريع التداول على مواقع التواصل وأبرزته قنوات أساسية في محطاتها الإخبارية، وردّت وزارة الخارجية المصرية عليه حين سئلت، واصفة تصريحات أمين عام "حزب الله" بالـ"عبثية".



وضرب نصر الله في كلمته مثالاً بمصر التي تطبّع العلاقات مع إسرائيل وتقترض من صندوق النقد الدولي وتعاني من أوضاع اقتصادية سيئة، آخذاً على دول الخليج عدم مساعدة لبنان في مقابل مساعدة مصر.

ورداً على سؤال، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد تصريحات نصرالله بأنها "عبثية وتحاول استدعاء بطولات زائفة".



الى ذلك، أطلق مغرّدون خليجيون سيلاً من التعليقات الناقدة لكلام نصرالله، وتحرّك مناصرو الأخير للمواجهة الافتراضية.


انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار