بالفيديو... لا يوجد قرار لاستخراج النفط و الكلام عن هذا الملف كالمورفين | أخبار اليوم

بالفيديو... لا يوجد قرار لاستخراج النفط و الكلام عن هذا الملف كالمورفين

عمر الراسي | الجمعة 17 فبراير 2023
"

السفير شاهين: اقتصاد لبنان لا يشكل اي خطر على اي اقتصاد في العالم ويجب الاعتارف بالخطأ

 

تحدث المسؤول عن التطوير المؤسساتي لدى المؤسسة الحكومية الدولية IIMSAM والمراقب الدولي الدائم في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للامم المتحدة السفير ماجد شاهين ، خلال حلقة "كلام موزون"، عن فشل الدولة اللبنانية، الذي لا يتحمله  فقط المسؤولين بل ايضا الشعب، قائلا: الخارج لا ينظر الى لبنان كسياسيين بل كمجتمع، والمجتمع اللبناني في داخله يوجد فساد. وقال: كل المال التي اتى من الخارج سرق، ولا يوجد اي مبالغ وظفت حيث يجب ان توظف.

وانتقد شاهين، عبر وكالة "أخبار اليوم"، عقلية "ما الي دخل" ورمي المسؤولية على الآخرين، قائلا: المشكلة اننا لا نعترف بالخطأ. ونوه بالمؤسسة العسكرية، مشيدا بان الفساد لم يصل اليها بعد، والسبب انه لا يمكن توريث المركز، وهذا المبدأ مهم في بناء الدول.

وشدد على ضرورة دعم المدارس كونها الامل الوحيد للبنان، داعيا الى تعليم الاجيال الصاعدة اهمية القانون واحترامه.

واذ اسف لغياب الوطنية في لبنان، قال السفير شاهين: لاحداث اي تغيير يجب الاعتراف بالخطأ، معتبرا ان الاطراف السياسية من الصعب ان تقدم على هذه الخطوة، لانها وجدت في المراكز لغايات شخصية. اشار الى ان الاستثمار تراجع ما بين 65% و 80% حسب المناطق، معتبرا ان اقتصاد لبنان لا يشكل اي خطر على اي اقتصاد في العالم.

اما بالنسبة الى  الملف النفطي، قال شاهين: اننا امام مشروع كبير لم يظهر منه شيء بعد، وما زلنا في مرحلة الدراسة التي تتناول وجود النفط وامكانية استخراجه والكلفة. وراهنا لا يوجد قرار لاستخراج النفط، معتبرا ان الكلام عن هذا الملف كالمورفين لتهدئة الشعب وسط الازمة الاقتصادية. اننا امام بحر ليس فيه سمكا.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار