الدفاع المدني تسلّم سيارة إسعاف هبة من اللجنة المنظمة للإحتفال الدولي للمبتدئات | أخبار اليوم

الدفاع المدني تسلّم سيارة إسعاف هبة من اللجنة المنظمة للإحتفال الدولي للمبتدئات

| الجمعة 17 فبراير 2023

 نظّمت المديرية العامة للدفاع المدني، قبل ظهر اليوم، احتفالاً رمزياً في مقر العمليات المركزية في تحويطة فرن الشبّاك، بمناسبة استلام سيارة إسعاف هبة من اللجنة المنظمة للإحتفال الدولي للمبتدئات “Bal international des debutantes” حيث خصصت عائدات الإحتفال بدورته الثانية والعشرين والتي أقيمت في الخامس من تشرين الثاني 2022 في صالة السفراء بكازينو لبنان من أجل تأمين هذه السيارة.
وقد رافقت فرقة التشريفات لدى المديرية العامة للدفاع المدني وصول المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار ورئيسة اللجنة المنظمة للإحتفال الدولي للمبتدئات ريجينا فنيانوس. كما حضر الإحتفال السيدات المنتسبات إلى اللجنة وعدد من الفاعليات وعناصر الدفاع المدني من موظفين ومتطوعين.
خطار
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني الذي عزفته موسيقى الدفاع المدني. ومن ثم ألقى العميد خطار كلمة استهلها بالقول: "قبل ثلاثة أشهر أقيم « الإحتفال الدولي للمبتدئات 2022» في دورته الثانية والعشرين بعد غياب قسريّ فرضته جائحة كورونا، ثم حالت دونه آلام الإنفجار الكارثي في مرفأ بيروت الذي سقط فيه رفاق لنا في فوج إطفاء بيروت شهداء الواجب الإنساني. ولقد تفضلت اللجنة التنظيمية لهذا الإحتفال بتخصيص ريع هذه الدورة لدعم الدفاع المدني إيماناً بسلوكياته ومبادئه، وممارسة عناصره لمهامهم اليومية التي تحقق لهم الرضى الذاتي وإحترام المجتمع".  
وتابع "إن الدفاع المدني لا يضع حدوداً لأهدافه وجهوده التي تتجاوز المستحيل في بعض الأحيان بسبب ضعف إمكاناته وقِدَم آلياته ومعداته، ولا يستسلم أمام مهمة أياً كانت خطورتها بل يستمر أبطاله بالتوغل في قلب المعاناة لإنقاذ أرواح الناس وممتلكاتهم. وإنه لمدعاة سرور كبير أن نلتقي اليوم لنتسلم من اللجنة التنظيمية للإحتفال الدولي للمبتدئات سيارة إسعاف توضع في الخدمة في عزّ الحاجة اليها". 
وأضاف: " إن السيارة التي نتسلمها اليوم في مقر العمليات المركزية للدفاع المدني، ليست فقط سيارة إنقاذ لحياة جريح أو مريض تنقله، إنما هي إثبات على إنسانية وحضارة اللجنة التي سعت جاهدةً لتقديمها للدفاع المدني لأنه الجناح المكمِّل والضامِن للحماية المدنية للناس وهو يستحق إلتفاتة لتعزيز قدراته وتجهيزاته، كما ودعم صمود أفراده أمام قسوة الظروف الحياتية التي يواجهونها، ولا بدّ من أن تشملهم برامج حماية الاستقرار من أي جهة أتت".   
وقال: " إن الدفاع المدني مستمرّ بتلبية نداء الواجب بلا تردّد مغموراً بمحبة الناس ومؤازرتهم ودعمهم ولو بفلس الأرملة ! والأمل كبير في أن تتعزز إمكانات الدفاع المدني بما يمكّنه من تخطي الصعوبات اللوجستية التي تواجهه، ويسهّل إستجابته للمهام التي تزداد يوماً بعد يوم".
وختم: "وإذ نتسلم سيارة الإسعاف الموهوبة، فإنني أقدّر بإسمي، ونيابةً عن كل واحد من عائلة الدفاع المدني المنتشرة على جميع الأراضي اللبنانية، هذه المبادرة القيّمة والعاطفة النبيلة تجاه الدفاع المدني. كما أجدّد شكر الدفاع المدني للّجنة التنظيمية للإحتفال الدولي للمبتدئات بشخص رئيستها السيّدة ريجينا فنيانوس، ولكل من يمدّ يد المساعدة لهذا الجهاز المتفاني في خدمة الناس، ونتطلع الى المزيد من الخطوات الداعمة".

ثمّ ألقت فنيانوس كلمة بالمناسبة. 
وسلّم العميد خطار دروعاً تكريمية لكل من انطوان كنعان، سمر متى كنعان، هدى بشارة، نوال نصرالله، لطيفة نَكَدي وفنيانوس.
وفي الختام رافق العميد خطار الحاضرين الى سيارة الإسعاف للإطلاع على محتوياتها والتقاط الصور التذكارية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار