"تلفزيون لبنان": بعد كلام نصرالله يبدو أن البلاد تطل على مرحلة داخلية جديدة سواء كانت حوارية أو استطلاعية | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": بعد كلام نصرالله يبدو أن البلاد تطل على مرحلة داخلية جديدة سواء كانت حوارية أو استطلاعية

| الثلاثاء 07 مارس 2023

"تلفزيون لبنان": بعد كلام نصرالله يبدو أن البلاد تطل على مرحلة داخلية جديدة سواء كانت حوارية أو استطلاعية

في وقت بات الأمر معلقا: بين خارج ينصح وداخل إرتفع فيه منسوب تموضوعات التمترس بين الأفرقاء

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

بعد كلام السيد حسن نصرالله الذي أكمل فيه دعم مكون الثنائي: أمل-حزب الله رئيس  تيار المردة سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية وقوله أمس: نحن رشحنا وأنتم ترشحون وتعالوا للمناقشة. 

يبدو أن البلاد تطل على مرحلة داخلية جديدة سواء كانت حوارية أو استطلاعية أو حتى حادة الإصطفافات وطويلة المدى في ما تتعلق بالإستحقاق الإنتخابي الرئاسي. 

في وقت بات الأمر معلقا: بين خارج ينصح وإنما غير قادر على التأثيرالملموس وداخل ارتفع فيه منسوب تموضوعات التمترس بين الأفرقاء وكأن الأحوال المعيشية المذلة لغالبية اللبنانيين والأوضاع الإقتصادية المتدحرجة. 

في شكل غير مسبوق لا تحمل الجميع على السير في كل ما يؤدي الى المعالجة والى الإنتظام المؤسساتي والسياسي فالإقتصادي بدءا من انتخاب رئيس للجمهورية: مفتاح الدخول الى مسارات الحلول. 

في أي حال دبلوماسيا" بعد مرور شهر بالتمام على اللقاء الخماسي: الفرنسي-الاميركي-السعودي-القطري-المصري في باريس في شأن لبنان وبعد ساعات على مواقف الأمين العام لحزب الله برزت حركة السفير السعودي في لبنان وليد بخاري. 

تزامنا مع حركة مماثلة للسفيرة الفرنسية آن غريو.. مع الاشارة الى أن السفيرة الاميركية لم تتحرك هذا الاسبوع خلافا لنشاطها الملحوظ الأسبوع الماضي.

إذن في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس مجلس النواب نبيه بري تناول مع السفيرة الفرنسية آن غريو الاوضاع والتطورات وجوانب من العلاقات اللبنانية-الفرنسية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار