"تلفزيون لبنان": يبدو ان المياه الراكدة في مستنقع الاستحقاق الرئاسي بدأت بالتحرك | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": يبدو ان المياه الراكدة في مستنقع الاستحقاق الرئاسي بدأت بالتحرك

| الخميس 09 مارس 2023

"تلفزيون لبنان": يبدو ان المياه الراكدة في مستنقع الاستحقاق الرئاسي بدأت بالتحرك

وعلى المقلب الديبلوماسي تستمر اللقاءات للدفع باتجاه انجاز الاستحقاق الرئاسي سريعا

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

يبدو ان المياه الراكدة في مستنقع الاستحقاق الرئاسي بدأت بالتحرك مع تبني الرئيس بري والسيد نصرالله صراحة دعم ترشيح رئيس تيار المردة. توازيا مع جهود تبذل لانضاج طبخة رئاسية.

وفي انتظار مبادرة فرنجية الى إعلان ترشيح نفسه رسميا بات من شبه المؤكد ان هذا الترشيح سينهي زمن الاوراق البيضاء في صندوقة الاقتراع وسيدفع بالنواب الى حسم خياراتهم والانخراط في اللعبة الديموقراطية.

واليوم واستكمالا لزياراته للمرجعيات الروحية المسيحية اكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد لقائه بطريرك الأرمن الكاثوليك روفائيل  بيدروس  ميناسيان ان مفتاح الحل الاساسي يبقى هو الحل السياسي عبر  انتخاب رئيس جديد للجمهورية في اسرع وقت.

وعلى المقلب الديبلوماسي تستمر اللقاءات للدفع باتجاه انجاز الاستحقاق الرئاسي سريعا وقد سجلت حركة لكل من المنسقة الخاصة للامم المتحدة والسفيرة الفرنسية في هذا الاطار.

ماليا تعود المصارف الى اضرابها الثلاثاء المقبل  في الرابع عشر من اذار مع بلوغ  الوضع من الخطورة بمكان لم يعد يكفي معه لفت النظر والاعتراض والانذار مطالبة السلطات الرسمية من تنفيذية ونقدية وقضائية وتشريعية  ان تتحمل مسؤوليتها بإيجاد حل شامل لأزمة نظامية.

اما تربويا فتحية للمعلم في عيده الذي يحل هذا العام والمعلم غائب عن المدرسة وحاضر في الشارع مطالبا بحقوقه فيما الطلاب يتحسرون على سنة دراسية تضيع امام اعينهم .

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار