"تلفزيون لبنان": مفاجأة إقليمية نوعية من شأنها أن تفتح الباب أمام تسريع ترتيب مجمل العلاقات في المنطقة | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": مفاجأة إقليمية نوعية من شأنها أن تفتح الباب أمام تسريع ترتيب مجمل العلاقات في المنطقة

| الجمعة 10 مارس 2023

"تلفزيون لبنان": مفاجأة إقليمية نوعية من شأنها أن تفتح الباب أمام تسريع ترتيب مجمل العلاقات في المنطقة 

وفي الداخل هو يوم صوم وصلاة على نية لبنان وشعبه على خلفية التعقيد في الملف الرئاسي

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

مفاجأة إقليمية نوعية بإعلان كل من إيران والسعودية انهما اتفقتا على إعادة العلاقات وإعادة فتح السفارتين في غضون شهرين بمبادرة من الرئيس الصيني والاعلان عن اجتماع قريب بين وزيري خارجية البلدين بعد محادثات بين وفدي ايران والسعودية في بكين من السادس الى العاشر من اذار  2023.

الاتفاق السعودي الإيراني الذي حصل بعد قطيعة لسنوات وبمبادرة صينية  لتطوير علاقات حسن الجوار بين الرياض وطهران من شأنه ان يفتح الباب امام تسريع ترتيب مجمل العلاقات في المنطقة وما يستتبعها من انعكاسات مباشرة ايجابية..
وفي الداخل هو يوم صوم وصلاة على نية لبنان وشعبه بدعوة من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على خلفية التعقيد في الملف الرئاسي علما انه تحرك بعض الشئ مع  تبني الرئيس بري والسيد نصرالله دعم ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية في غير اتجاه داخليا واقليميا ودوليا

في الوقت الذي يراقب رئيس مجلس النواب ردود الفعل والمواقف في ظل تأكيده انه لن يدعو الى اي جلسة انتخابية الا اذا كانت مضمونة النتائج..

ومن السراي  جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الالتزام بحماية أمن الدول الشقيقة والصديقة ومنع اي اساءة توجه الى الاخوة الذين لم يتركوا لبنان يوما او تصدير الممنوعات اليهم والاساءة الى مجتمعاتهم، وفي  مقدمة هذه الدول المملكة العرببة السعودية.

اما على المسار المالي فحالة تخبط مع دولار مجنون متفلت فيما صيرفة تتعثر والليرة الى مزيد من الانهيار والمصارف تعود الى اضرابها بدءا من الثلاثاء المقبل.. تزامنا مع تلويح الهيئات الاقتصادية بالتصعيد في حال لم تعالج الأمور بما يضمن إستدامة العمل الإقتصادي والمصرفي.

البداية إذا من الاتفاق الايراني-السعودي على عودة العلاقات الثنائية بمبادرة صينية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار