إعتماد نظام تقاعدي للموظفين الخاضعين للضمان في مباحثات "الديموقراطي اللبناني" والاسمر | أخبار اليوم

إعتماد نظام تقاعدي للموظفين الخاضعين للضمان في مباحثات "الديموقراطي اللبناني" والاسمر

| الأربعاء 05 أبريل 2023

إعتماد نظام تقاعدي للموظفين الخاضعين للضمان في مباحثات "الديموقراطي اللبناني" والاسمر

وشرح للخطوات التي يسعى الإتحاد العمالي العام العمل عليها

زار نائب رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" وليد بركات يرافقه مدير النقابات والمهن الحرة فرزان ضو مقر الإتحاد العمالي العام، وكان في استقبالهم رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر، بحضور نائبه جورج حرب وعضو الهيئة التنفيذية علي ياسين، حيث جرى "التأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الحزب والإتحاد على كل المستويات"، بحسب بيان للحزب.

وأشار بركات إلى "أهمية حثّ الإتحاد على الإستمرار بالتحركات المطلبية على المستوى العام، وخصوصاً فيما يتعلق بملف الطبابة والمستشفيات والأدوية وحقوق العمال والموظفين في هذه المرحلة الصعبة ومع التدهور الإقتصادي والمالي في البلاد"، مركزا على "ضرورة اعتماد نظام تقاعدي للموظفين الخاضعين للضمان الاجتماعي، حيث باتت التعويضات متدنية وغير كافية". 

وطالب الإتحاد "بالإسراع في المطالبة بإقرار النظام التقاعدي بما انه لا يحتاج لقانون، مما يساعد في تلبية حاجات الموظفين ويمكنهم من الإستمرار بعد التقاعد، من خلال إعتماد رواتب ثابتة للتعويضات بحيث تصرف مقابل سعر صرف الدولار في السوق السوداء بشكل يحمي حقوق الموظفين".

وشرح الأسمر للوفد "الخطوات التي يسعى للعمل عليها"، مبديا "تعاونه وتجاوبه بالتنسيق والتعاون المتواصل لتحقيق الغاية المطلوبة وتحصيل حقوق العمال في القطاعات كافة".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار