"mtv": الخلوة الروحية في بيت عنيا حصلت لكن الروح القدس لم يظهر على النواب الحاضرين | أخبار اليوم

"mtv": الخلوة الروحية في بيت عنيا حصلت لكن الروح القدس لم يظهر على النواب الحاضرين

| الأربعاء 05 أبريل 2023

"mtv": الخلوة الروحية في بيت عنيا حصلت لكن الروح القدس لم يظهر على النواب الحاضرين

وبالتالي ما من تقدم حصل في الملف الرئاسي

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "mtv" المسائية

الخلوة الروحية في بيت عنيا حصلت، لكن الروح القدس لم يظهر على النواب الحاضرين،  وبالتالي ما من تقدم حصل في الملف الرئاسي. النواب الثلاثة والخمسون الذين شاركوا في الخلوة. تأملوا وصلوا، لكن أحدا لم يعرف بم تأملوا ، وعلى اي نية صلوا!.
الاكيد ان نياتهم كانت مختلفة، وان ما جمعه يوم الخلوة ستفرقه الايام الآتية. الصورة المشتركة تحت تمثال سيدة لبنان وحدت بينهم، فهل سيحافظون بعد مغادرتهم حريصا على الحد الادنى من الوحدة المطلوبة؟ 
على اي حال، التكتم الشديد كان سيد الموقف في اليوم كله، لكنه لم يكن تكتما موحيا او خلاقا. وحدها موعظة البطريرك الراعي خرقت الصمت الثقيل، وشكلت اتهاما مبطنا للنواب الحاضرين، اذ سألهم سيد بكركي بماذا جعلوا الشعب يتقدم، وماذا فعلوا لانتخاب رئيس للجمهورية؟.
ومع انتهاء الخلوة تأكد مرة جديدة ان روح الانانية واللامسؤولية المعششة في البرلمان، اقوى من اي تأمل وصلاة. لذلك ليس على اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا في اربعاء ايوب الا ان يرددوا: يا صبر ايوب! 
رئاسيا، العقوبات المفروضة على الاخوين ريمون وتيدي رحمة المقربين من رئيس تيار المردة استأثرت بالاهتمام اليوم، خصوصا انها تأتي في ظل معلومات تشير الى ان الولايات المتحدة وقطر والسعودية و مصر تعارض بشدة الطرح الفرنسي المتعلق بانتخاب فرنجية رئيسا للجمهورية. فهل فرض العقوبات في هذا التوقيت القاتل بالذات هو لافهام فرنسا ماكرون ان عليها ان تتخلى عن ورقتها الرئاسية المكشوفة، وتنتقل مع بقية اعضاء مجموعة الدول الخمس الى خيار رئاسي آخر؟.
حياتيا، الدولار حافظ على  انخفاضه تحت سقف المئة الف ليرة، في وقت اعلنت وزارة المال انها سددت كامل رواتب الشهر الحالي على سعر 60 الف ليرة لصيرفة. وهو امر  يثير الخشية من ان يكون الانخفاض الذي نشهده للدولار هو لتمرير دفع الرواتب على السعر المرتفع لصيرفة.  
في الانتظار، خبر مهم للبنانيين، اذ علمت ال "ام تي في" ان مصلحة تسجيل السيارات او النافعة ستفتح ابوابها من جديد بدءا من الثلثاء المقبل. فبعد اشهر طويلة وقاسية من الاقفال، هل تعود النافعة نافعة؟.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار