"الجديد": بمئة وسبعين غارة في تسعين دقيقة كان العدو يجهز على قيادات في الجهاد | أخبار اليوم

"الجديد": بمئة وسبعين غارة في تسعين دقيقة كان العدو يجهز على قيادات في الجهاد

| الثلاثاء 09 مايو 2023

"الجديد": بمئة وسبعين غارة في تسعين دقيقة كان العدو يجهز على قيادات في الجهاد

ويختبىء خلف سواد الليل المبلل بدماء أطفال سرقوا من أحلامهم مباشرة إلى برادات الموتى

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد" المسائية 

شيدت إسرائيل قبة حديدية باتصالاتها السياسية على جانبي الحدود مع لبنان ومصر قبل أن تفرغ حمولتها النارية على أهل وقيادات القطاع بأطفالهم ونسائهم فمع عملية الفجر التسللية كانت إسرائيل تجري اتصالات مع قيادة اليونفل في جنوب لبنان لمنع إطلاق الصواريخ من أرض الجنوب وأخرى مع المسؤولين المصريين لمنع التصعيد من غزة...

وبمئة وسبعين غارة في تسعين دقيقة كان العدو يجهز على قيادات في الجهاد ويختبىء خلف سواد الليل المبلل بدماء أطفال سرقوا من أحلامهم مباشرة إلى برادات الموتى.

لم يكن أي من الفصائل الفلسطينية قد أعلنت الجهاد ولم تأت اغتيالات غزة ردا على عملية فلسطينية إنما جاءت على صورة العدو ومنهجية الاغتيالات المنظمة والمباغتة والتي تسرق "السهم الواقي" لتضربه في بيوت تقول إنها تشكل أهدافا...

بدأ نهار إسرائيل بثلاثة عشر شهيدا ولم ينته مساء بخمسة عشر وبترسانة من التهديدات التي أطلقها رئيس فاشل كاد أن يسقط بضربة تظاهرات طوقت حكومته هذا الفشل عوضه بنيامين نتنياهو من بوابات القطاع وهدد بأنه مستمر بالتصفيات.

وهو إذ حيد حماس قال إننا مستعدون لخوض معركة متعددة الجبهات فيما اعلن وزير طاقته أنها إذا انضمت حماس الى المعركة فسوف نضع السنوار والضيف على قائمة الاغتيالات.

ولكن هذه التهديدات وتحديدا على الجبهة اللبنانية ستصطدم بقبة من نوع آخر تخشاها اسرائيل وتتجنب فتح اجوائها وهذا المستجد الغزاوي التصعيدي والمفتوح على حدود لبنانية سيتناوله الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يوم الجمعة.

ويمكن للكلمة ان تفتح ايضا على جبهات رئاسية تعقب استقرار الوضع العربي والاستعداد لقمة جدة.

ومع اتمام فعاليات القمة ومستويات حضورها وما سبقها من تسويات وتخفيض عوامل التصعيد والمصالحة مع سوريا وقبلها الاتفاق الايراني السعودي تكون المملكة العربية السعودية قد بلغت مرحلة "صفر مشاكل" تلك المعادلة التي اتبعتها تركيا وانتهت بها الى  صراعات مع كل دول المنطقة.

واما الرياض فقد طبقتها بدقة وبخيوط دبلوماسية عالية وهي اليوم تحصد نتاج هذه الصفر الايجابي وانعكاسات هذه السياسة على لبنان جاءت ايضا بصفر مشاكل رئاسية يسير بها السفير السعودي وليد البخاري الذي يترك الخيارات للبنانيين معربا عن ثقته بهم في التغيير نحو غد أفضل...

ورئاسيا أعلن حزب الله عبر النائب حسن فضل الله عن مروحة إتصالات يقوم بها الحزب لتأمين الأرضية لإنتخاب رئيس للجمهورية  فيما قال نائب الامين العام الشيخ نعيم قاسم إن أملنا زاد لانتخاب من اخترناه رئيسا ويبدو ان اسم سليمان فرنجية يستمر صعودا لاسيما بعد تبيان ضغط روسي واتصالات بين موسكو والرياض حول هذا الاسم كما تؤكد معلومات الجديد وهي اتصالات افتتحت الترشيح سابقا لكنها استمرت في دعمها لرئيس تيار المردة...

ويستثمر العاملون على خطوط بنشعي في المعطى السعودي الذي رفع الفيتو عن اي اسم وينتظر ان تتكشف العلامات الرئاسية من قمة جدة التي سيحضرها الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا رئاسة الجمهورية.

وتسبق القمة آليات سوف يتخدها ميقاتي في ازمة النزوح السوري حيث سيتم تشكيل لجنة وزارية لزيارة دمشق وهي اللجنة التي سوف تستكمل معطياتها مع مفوضية اللاجئين بعد ان تحصل منها على داتا النازحين بحلول الايام المقبلة. 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار