الاجواء ايجابية والترشيحات تتبلور قريبا! | أخبار اليوم

الاجواء ايجابية والترشيحات تتبلور قريبا!

هالة الحسيني | الأربعاء 10 مايو 2023

خياران قيد البحث والجميع يسير بالتسوية

 هالة الحسيني - "أخبار اليوم"

ترى مصادر نيابية بارزة ان الاجواء الايجابية تسيطر على الواقع اللبناني الحالي لجهة انتخاب رئيس للجمهورية في وقت ليس ببعيد، ومعتبرة ان الاسابيع المقبلة ستشهد تطورات ايجابية على هذا الصعيد.

 ويبدو -حسب المصادر - ان كتلة "الاعتدال الوطني" باتت بيضة القبان لناحية انتخاب زعيم تيار المردة سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، حيث تنقل المصادر عن لقاء الكتلة مع السفير السعودي اجراء ايجابية، مشيرة الى ان هذه اللقاءات ستتكرر.

وتكشفت ان خيارين يطرحان في هذه المرحلة بشأن الوضع اللبناني اولهما انتخاب الرئيس وبعدها التوافق على تشكيل حكومة واجراء التعيينات الادارية بما فيها تعيين حاكم جديد للمصرف المركزي، والخيار الثاني هو تسوية شاملة يعني انتخاب الرئيس وتسمية ريس للحكومة فورا وتشكيل حكومة وما الى ذلك من اجراءات.

وتقول المصادر عينها: يتم البحث في هذين الخيارين في الوقت الحالي، مشيرة الى ان من لا يسير في التسوية الشاملة للوضع اللبناني يكون قد نأى بنفسه عنها، لكنها تعرب عن اعتقادها ان اكثرية الفرقاء سيسيرون بهذه التسوية لانقاذ لبنان من الازمة التي يتخبط بها.

وتختم متوقعة ان تتبلور الترشيحات في وقت قريب ان تحمل الاسابيع المقبلة شيئا جديد للبنان وبانتظار ان يدعو رئيس المجلس النيابي الى جلسة انتخابية، بعد التوافق على تأمين النصاب اللازم لها.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار