رئيس الكتائب: لا يمكن القبول بتسويات على حساب الشعب | أخبار اليوم

رئيس الكتائب: لا يمكن القبول بتسويات على حساب الشعب

| الأربعاء 10 مايو 2023

رئيس الكتائب: لا يمكن القبول بتسويات على حساب الشعب

ونقوم بكل ما يجب لمنع البلد من التدهور والعمل لانقاذ لبنان

أوضح رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل بشأن لقائه السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، أنّ "موقفنا ثابت ونحن نتكل على انفسنا وواجب اللبنانيين الدفاع عن حقهم".

وفي حديث لقناة  "lbci"، رأى الجميّل أنّه "علينا اتخاذ الموقف ونعبر عن قناعاتنا ونقوم بكل ما يجب لمنع البلد من التدهور والعمل لانقاذ لبنان ولا يمكن القبول بتسويات على حساب الشعب".

وأردف: "ما من مرة اتكلنا على احد وموقفنا معروف منذ المعارك السيادية منذ 50 سنة دافعنا عن سيادة لبنان بوجه المنظمات الفلسطينية ولاحقا بوجه السوريين ومن ثم بوجه حزب الله"، مستطردا "ربما غيرنا يتكل على غيره لكننا ما من مرة اتكلنا على احد".

ولفت الجميل الى أنّ "حزب الله منذ العام 2005 يقوم بعملية قضم ممنهجة وينتقل من مرحلة إلى أخرى بشكل ثابت ومتصاعد بعملية السيطرة على لبنان التي بدأت بأنه يريد الحوار والمصالحة بعد 14آذار ومن ثم بعد حرب تموز انتقلوا الى حصار المؤسسات وإقفال مجلس النواب وتبعتها أحداث 7 ايار"، مشيرا الى أن "حزب الله انتقل الى مرحلة السيطرة على البلد عندما طرح "مرشحه او لا رئيس" وبقينا سنتين ونصف من دون رئيس الى ان خضع الجميع لشروط حزب الله".

وقال: "بعد العام 2016 انتقل حزب الله الى مرحلة جديدة أي استبدال غازي كنعان بحسن نصرالله فأصبح صانع الرئيس والحكومة والقرارات القضائية ويقول إنه يريد فرض مرشحه بالقوة وسيعطل الجلسات إلى حين انتخابه وهذه ليست ديمقراطية".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار