"nbn": ما تزال أصداء لقاء فرنجية - البخاري طاغية على المشهد السياسي | أخبار اليوم

"nbn": ما تزال أصداء لقاء فرنجية - البخاري طاغية على المشهد السياسي

| الجمعة 12 مايو 2023

"nbn": ما تزال أصداء لقاء فرنجية - البخاري طاغية على المشهد السياسي

وكلام عن قرب اتمام الإستحقاق الرئاسي

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية 

بتوقيتها لا بتوقيت قوات الاحتلال تواصل المقاومة الفلسطينية ثأر الاحرار ردا على العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الرابع تواليا على قطاع غزة ومناطق اخرى في الداخل المحتل.

الكيان كله بات تحت قبضة المقاومة التي دكت العمق الاسرائيلي بالصواريخ الحديثة المتطورة ما اربك قادة العدو ودفع بعض رؤساء الاجهزة الامنية لمطالبة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بانهاء العملية العسكرية على القطاع.

وفي لبنان أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان موقف المقاومة الفلسطينية في غزة قوي ومتماسك وصامد ويرفض الخنوع والإستسلام وقال اننا نقدم المساعدة الممكنة في حدود معينة ولكن في اي وقت يفرض علينا ان نقوم بأي خطوة لن نتردد.

وفي الشأن الداخلي اللبناني لاحظ السيد نصرالله ان التطورات الأخيرة إيجابية في ما يتعلق بالملف الرئاسي قائلا إنها تتحسن من زاوية ما وحث حكومة تصريف الأعمال على اقامة علاقات سياسية طبيعية مع سوريا وإجراء مفاوضات جدية معها حول إعادة النازحين.

في غضون ذلك لا تزال اصداء اللقاء الاخير بين رئيس تيار المرده سليمان فرنجية والسفير السعودي في بيروت وليد بخاري طاغية على المشهد ولاسيما لجهة ما حمله هذا اللقاء من ابعاد كثيرة ورسائل في كل الاتجاهات  وكلام عن قرب إتمام الاستحقاق الرئاسي بعد كلام رئيس المجلس النيابي نبيه بري عن ضرورة انجازه قبل الخامس عشر من حزيران المقبل  للتفرغ لتعيين حاكم جديد للمصرف المركزي وبقية المراكز الحساسة الادارية والامنية والعسكرية.

هذا في وقت ذكرت فيه صحيفة (لوموند) الفرنسية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال ( نعم ) للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حول وصول فرنجية الى سدة الرئاسة الاولى في لبنان.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار