عازار: حسناً تفعل المعارضة بِتَلَقُّف مناورات باسيل والذهاب بها حتى باب داره | أخبار اليوم

عازار: حسناً تفعل المعارضة بِتَلَقُّف مناورات باسيل والذهاب بها حتى باب داره

| السبت 20 مايو 2023

كتب عضو "الجبهة السياديّة من أجل لبنان" الدكتور شربل عازار بعنوان، "بين الجارة والحارة".

تضجّ الصالونات السياسيّة ووسائل الإعلام بالغوص في تحليل نوايا النائب جبران باسيل الرئاسيّة وما إذا كان لا يزال في محور حزب الله أم انتقل الى صفوف معارضيه، أو إذا كان يغازل المعارضة ليُثير غيرة الممانعة، أم إذا كان يفاوض السياديّين ليرفع "سِعرَه" لدى المحور الذي بِتَمَسُّكِه بترشيح الوزير سليمان فرنجيّه، لم يترك لباسيل إلّا بعض جوائز الترضية في حال انتظم في الصفّ.

وفي الوقائع، فقد أوصَلَ النائب باسيل للمعارضة استعداده بالاصطفاف معها ضدّ وصول الوزير فرنجيّة بشرط أن لا تدعم المعارضة قائد الجيش العماد جوزاف عون لرئاسة الجمهوريّة.

ثُمّ انتقل باسيل الى وضع لائحة أسماء لتنتقي منها القوى المعارضة إسماً او اكثر للرئاسة، فيسير به.
وعندما اختارت المعارضة اكثر من إسم من اللائحة المذكورة تراجع سعادته عن اقتراحه.

يجهد النائب باسيل في الإيحاء أنّه أصبح يتلاقى مع القوى السياديّة على الكثير من الأمور وأنّه يُعيد حساباته ويُعيد قراءة اتفاق "مار مخايل"، لكن عندما تتمّ الإشارة له أن الحاج وفيق صفا سيزوره تتبدّل الأمور عنده ويعود الى خياره الطبيعي أي "محور الممانعة".

حسناً تفعل المعارضة بِتَلَقُّف مناورة او مناورات النائب باسيل والذهاب بها حتى باب داره لإماطة اللثام عن خلفيّاته أمام تيّاره وأمام جميع اللبنانيّين.

الوزير فرنجيّة يقولها بصراحة وبثبات وعلى المكشوف أنّه في قلب "الخطّ" وفي صلب "المحور" وصديق السيّد حسن نصرالله والرئيس بشّار الأسد، وبهذه "السيرة الذاتية" يطرح نفسه لرئاسة الجمهوريّة اللبنانيّة.

أمّا النائب جبران باسيل الباحث عن نقطة ارتكاز بين فريقي الممانعة والمعارضة، فهو كَمَن يخاطب "الحماة" لتَسمَع "الجارة"، والجارة في "الحارة" وهو غارقٌ في سحرها وطالبُ ودّها وباقٍ أبداً قُربها.
فيا سياديّون، لا تضيّعوا وقتكم ولا تُلدَغوا من الجُحرِ مرّات ومرّات.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار