"تلفزيون لبنان": يبدو ان الاسبوع الطالع قد يكون حاسما لجهة تبني قوى المعارضة اسما للرئاسة الاولى | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": يبدو ان الاسبوع الطالع قد يكون حاسما لجهة تبني قوى المعارضة اسما للرئاسة الاولى

| الأحد 28 مايو 2023

"تلفزيون لبنان": يبدو ان الاسبوع الطالع قد يكون حاسما لجهة تبني قوى المعارضة اسما للرئاسة الاولى

فالمنحى القائم للمشاورات لا يزال في مسار إيجابي ثابت في انتظار حسم رئيس التيار الوطني الحر لموقفه

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية

يبدو ان الاسبوع الطالع قد يكون حاسما لجهة تبني قوى المعارضة اسما للرئاسة الاولى وسط بورصة ترشيحات مفتوحة في مقابل اسم رئيس تيار المردة سليمان فرنجية في صندوقة الاقتراع في اطار لعبة ديمقراطية شفافة. فالمنحى القائم للمشاورات لا يزال في مسار إيجابي ثابت في انتظار حسم رئيس التيار الوطني الحر لموقفه.

وفي انتظار تصاعد الدخان الابيض لتثبيت موعد جلسة الانتخاب الرئاسية التي حض عليها رئيس المجلس النيابي نبيه بري قبل الخامس عشر من حزيران خطف المشهد السياسي الاعلان عن زيارتين على قدر شديد الاهمية للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اولها الى حاضرة الفاتيكان للقاء امين سر الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين وثانيها مساء الاثنين الى باريس للقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يوم الثلثاء بحسب ما اكد المسؤول الاعلامي في الصرح البطريركي في بكركي وليد غياض، فهل تكون لزيارتي الراعي التاثير المباشر على جلسة انتخاب الرئيس العتيد وهو الذي  شكر الله في عظة الاحد على ما يسمعه بشأن الوصول إلى بعض التوافق بين الكتل النيابية حول شخصية الرئيس المقبل بحيث لا يشكل تحديا لأحد.

وبالانتقال الى الاقليم فمنذ الصباح العين على النتائج النهائية للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية والتشريعية التركية ومنذ قليل اعلنت النتائج بفوز الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان بانتخابات الرئاسة التركية بعد منافسة شديدة مع زعيم المعارضة كمال كليتشدار أوغلو. وبعد فرز 99% من الأصوات، حصل أردوغان على52.87% وكيليشدار أوغلو 47.13%. وبذلك يتمكن الرئيس الحالي اردوغان من الفوز بولاية ثالثة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار