"mtv": الراعي رسم خريطة طريق تبدأ بالتواصل فورا مع الجميع حتى مع حزب الله وسمى الامور باسمائها | أخبار اليوم

"mtv": الراعي رسم خريطة طريق تبدأ بالتواصل فورا مع الجميع حتى مع حزب الله وسمى الامور باسمائها

| الخميس 01 يونيو 2023

"mtv": الراعي رسم خريطة طريق تبدأ بالتواصل فورا مع الجميع حتى مع حزب الله وسمى الامور باسمائها

واتهم بري صراحة بمخالفة الدستور وعدم الدعوة الى جلسة لانتخاب رئيس قبل شهرين من انتهاء ولاية الرئيس عون 

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "mtv" المسائية 

بعد ثمان واربعين ساعة على زيارته الفاتيكان وفرنسا ولقائه الرئيس ايمانويل ماكرون، خرج البطريرك الراعي اخيرا عن صمته، وكشف ان الفاتيكان وفرنسا طلبا منه ان يعمل داخليا مع بقية المكونات، لاخراج الاستحقاق الرئاسي من المراوحة القاتلة.  
من هنا، رسم الراعي خريطة طريق تبدأ بالتواصل فورا مع الجميع حتى مع حزب الله، والابرز ان البطريرك سمى الامور باسمائها، فاتهم الرئيس نبيه بري صراحة  بمخالفة الدستور وعدم الدعوة الى جلسة لانتخاب رئيس قبل شهرين من انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال عون , معتبرا اننا اصبحنا مسخرة  للدول بسبب بعض السياسيين.
رد بري لم يتأخر . اذ لم تكد تمر دقائق على مواقف الراعي حتى اعلن رئيس المجلس ان ابواب البرلمان لم ولن تكون موصدة امام جلسة انتخاب الرئيس، بحال  أعلن عن ترشيحين جديين على الاقل، وخلاف ذلك من تشويش وتهديد لا ينفع مع رئيس المجلس.
والسؤال: هل نصب بري نفسه المؤتمن الوحيد على تحديد اي ترشيح للرئاسة هو جدي او غير جدي؟
على كل حال , يبدو ان ذرائع بري لعدم دعوة المجلس لانتخاب رئيس لم تعد تقنع معظم القوى السياسية داخليا وخارجيا في وقت بدأ العد العكسي الاميركي اثر التلويح بفرض عقوبات على معرقلي انتخاب الرئيس. 
وتشير المعطيات الى انه حتى لو اثمرت الضغوط لتحديد موعد جلسة لانتخاب رئيس , فان لعبة  تطيير النصاب ستتكرر. فحزب الله يلعب عالمكشوف ضمن استراتيجية واضحة : سليمان فرنجيه او لا احد.
على خط آخر, وبعد الانجازات التي سطرها الجيش اللبناني , برزت زيارة قائد الجيش الى بري الذي  افرج بعد طول انتظار عن مرسوم ترقية ضباط دورة 1994 التي تشمل اكثر من 500 ضابط ولطالما شكلت لغما فجر العلاقة مع ميشال عون.
كما ينتظر ان تكون هناك تداعيات لما اعلنه مصدر قضائي عسكري عن اتهام 5 عناصر من حزب الله بقتل الجندي الايرلندي في جنوب لبنان عمدا في كانون الاول الماضي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار