العبسي بعد لقاء بوشكيان : لا تراجع عن الموقف كما اوحى به بيان الوزير | أخبار اليوم

العبسي بعد لقاء بوشكيان : لا تراجع عن الموقف كما اوحى به بيان الوزير

| السبت 03 يونيو 2023

استقبل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، في المقرّ البطريركيّ في الربوة وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان .
واستمع غبطته إلى وجهة نظره حول ضرورة الإسراع بانتخاب رئيس الجمهورية وعن طبيعة عمل حكومة تصريف الأعمال. وفي ما يخصّ قضيّة المدير العامّ لوزارة الصناعة السيد داني جدعون.
وخلافًا لما أوحى به بيان الوزير، فان غبطته كان على موقفه المبني على دراسات قانونيّة والمطالب بالعودة عن قرار حكومة تصريف الأعمال إحالته إلى المجلس التأديبي خلافًا للدستور والقوانين التي تحكم عمل حكومة تصريف الأعمال وتخصّها بإجراءات محدودة للغاية بسبب عدم وجود رئيس للجمهوريّة.
وكان العبسي قد استقبل مدير عام وزارة الصناعة السيّد داني جدعون واستمع منه إلى حيثيّات القرار الذي اتّخذ بحقّه مؤكّدًا رفض الطائفة للظلم أيًّا كانت طائفة الظالم أو المظلوم وإصرارها على تطبيق القوانين في كلّ مرافق الدولة.
الى ذلك استقبل غبطته وفدًا من التيّار الوطني الحرّ ضمّ السيّدة مي خريش نائبة الرئيس للشؤون السياسية وغابي جبرايل، وبسام نصرالله، ميشال أبي نجم وروني جدعون واستلم منهم نسخة عن الخطاب الذي ألقاه السيّد الوزير جبران باسيل أمام البرلمان الإيطالي حول الهجرة والنزوح والوجود المسيحي في الشرق الأوسط.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار