ماذا في جعبة عون الى سوريا؟ | أخبار اليوم

ماذا في جعبة عون الى سوريا؟

شادي هيلانة | الثلاثاء 06 يونيو 2023

استكمال الدور الوطني على الرغم من نهاية عهده

شادي هيلانة – "أخبار اليوم"
صباحاً توجه الرئيس السابق ميشال عون، الى دمشق برفقة الوزير السابق بيار رفول، وذلك للقاء الرئيس السوري بشار الاسد، حيث كان في استقباله على الحدود اللبنانية-السورية السفير السوري السابق في لبنان علي عبد الكريم علي.

ليست المرة الاولى التي يزور فيها عون دمشق، لكن هذه المرة تحتل أهمية استثنائية، واذ تأتي اهميتها على اثر عودة سوريا إلى الحضن العربي، في وقتٍ لا تزال البرودة تطغى على العلاقة الثنائية بين البلدين في ظل الارتباك والانقسام الكبيرين.

ووفق معلومات لوكالة "اخبار اليوم" انّ هدف زيارة عون هو البحث بملفات شتى ابرزها محاولة فتح آفاق جديدة لاستعادة علاقات طبيعية بين لبنان وسوريا، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة للغاية، سواء على صعيد ملفات هامة وكبرى كعودة النازحين السوريين، او لناحية انطلاق مفاوضات ترسيم الحدود البحرية للمنطقة الاقتصادية الخالصة بين البلدين... هذا الى جانب جسّ النبض حول مآل الاستحقاق الرئاسي.
وسيشدد عون وفق المعلومات ايضاً، على تمتين العلاقة والصداقة وما تحمل من ضرورة قصوى لمصلحة الطرفين.

وتفيد المعلومات، انه في وقت تستمر فيه جهات سياسية لبنانية -رسمية من ضمنها- في مواصلة القطيعة مع النظام السوري بانتظار تبلور التطورات الإقليمية بشكل أكبر، يبدو ان الرئيس عون يسعى للقيام بدور وطني على الرغم من انتهاء عهده الذي لا يعني نهاية الحضور السياسي، علما ان هذا الدور لن ينفصل عن اداء قيادة التيار الوطني الحر في المرحلة المقبل.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة