إيلون ماسك بضيافة ماكرون وعين فرنسية على شركة "تسلا" | أخبار اليوم

إيلون ماسك بضيافة ماكرون وعين فرنسية على شركة "تسلا"

| الجمعة 16 يونيو 2023

ماسك غادر الاجتماع من دون الإدلاء بأي تصريحات

التقى رئيس شركتي "تسلا" و"سبايس إكس" المثير للجدل إيلون ماسك، اليوم الجمعة، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للحديث عن الذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية، قبل أن يشارك في مؤتمر تكنولوجي.

وغادر ماسك الاجتماع من دون الإدلاء بأي تصريحات. وناقش ماسك وماكرون الذكاء الاصطناعي والشبكات الاجتماعية والأطر التنظيمية، وكان الرئيس الفرنسي قد أبدى أمله في إقناع الأميركي الذي التقاه مرتين في الأشهر الأخيرة، بإنشاء مصنع لشركة "تسلا" في فرنسا.

وخلال قمة “اختر فرنسا” الاستثمارية في منتصف أيار في قصر فرساي، وعد الملياردير بأن تقوم “تسلا” بـ”استثمارات كبيرة في فرنسا”. لكن لم يتقرر شيء حتى الآن، وقد يقع اختياره على إسبانيا المنافسة لفرنسا، بعد نحو 4 سنوات من اختياره برلين لإنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية في أوروبا.

ويعرف إيمانويل ماكرون أن هذا المبتكر أصبح قوة سياسية عبر المحيط الأطلسي، وهو يثير الإعجاب بقدر ما يثير القلق، فقد حصل أخيراً عبر شركته “نورالينك” على ترخيص في الولايات المتحدة لاختبار غرسات دماغية.

ويحظى ماسك بإعجاب المحافظين الأميركيين بسبب معركته ضد الرقابة وإعادة تفعيله حساب الرئيس السابق دونالد ترامب عبر “تويتر”. لكن مواقفه السياسية المتطرفة لن تمنع زوار صالون “فيفا تيك” من التسابق للاستماع إليه.

وقبل حضوره إلى فرنسا، زار ماسك روما الخميس حيث التقى رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني وناقش معها “مواضيع هامة” مثل “مخاطر الذكاء الاصطناعي” و”معدل الولادات”.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار