"تلفزيون لبنان": الفراغ الرئاسي: متمدد حتى الساعة الى أجل غير مسمى | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": الفراغ الرئاسي: متمدد حتى الساعة الى أجل غير مسمى

| الجمعة 16 يونيو 2023

"تلفزيون لبنان": الفراغ الرئاسي: متمدد حتى الساعة الى أجل غير مسمى 

في الموازاة تسود حال شديدة من الترقب لما سينتج حول الملف الرئاسي بعد استضافة ماكرون لبن سلمان

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

الفراغ الرئاسي: متمدد حتى الساعة الى أجل غير مسمى بعد الجلسة الثانية عشرة لإنتخاب رئيس البلاد والتي أفضت الى تشدد الثنائي: أمل-حزب الله وحلفائهما التمسك برئيس تيار المردة سليمان فرنجية واستمرار المعارضة المتقاطعة على المضي بإسم الوزير السابق جهاد ازعور.
وفيما انصرفت القوى السياسية لقراءة الأرقام والأحجام واستخلاص العبر وموازين القوى التي أفرزتها الجلسة للبناء على الشيء مقتضاه. في المرحلة المقبلة شكل موقف نائب رئيس المجلس النيابي الياس بوصعب بعد لقائه الرئيس نبيه بري في عين التينة مفاجأة للوسط السياسي بإقتراحه إجراء انتخابات نيابية مبكرة في حال عجز المجلس عن انتخاب الرئيس.
وفي موازاة الأفق الداخلي المقفل رئاسيا تسود حال شديدة من الترقب لما سينتج حول الملف الرئاسي بعد استضافة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في قصر الاليزيه خصوصا أن الملف اللبناني مدرج ضمن جدول المباحثات في إطار مقاربة فرنسية-سعودية مشتركة حول لبنان وضرورة التعجيل بحل أزمته وانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة.
وفيما تتحضر بيروت لزيارة الموفد الشخصي للرئيس الفرنسي جان ايف لودريان الأربعاء المقبل والتي تستمر ثلاثة ايام لقاء جمع في الخارجية الفرنسية لودريان بوزيرة الخارجية كاترين كولونا تحضيرا لمهمته في لبنان.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار