"تلفزيون لبنان": ترقب في الأوساط السياسية لزيارة لودريان الأربعاء المقبل | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": ترقب في الأوساط السياسية لزيارة لودريان الأربعاء المقبل

| الأحد 18 يونيو 2023

"تلفزيون لبنان": ترقب في الأوساط السياسية لزيارة لودريان الأربعاء المقبل

في الموازاة ينطلق الاسبوع الطالع مع جلستين تشريعية وحكومية

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية

تترقب الاوساط السياسية زيارة الموفد الشخصي للرئيس الفرنسي جان إيف لودريان، حيث من المنتظر أن يحط في بيروت الاربعاء المقبل للقاء عدد من المسؤولين والقيادات السياسية ضمن خطة عمله لإنهاء الفراغ الرئاسي وسوف يتحرك لودريان على مدى ثلاثة ايام وفق المقاربة الفرنسية نفسها لحل الازمة في لبنان فضلا عن ان ما خلص اليه لقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان سيكون حاضرا في لقاءات لودريان مع المعنيين.

وفي الداخل وفيما انكبت القوى السياسية كافة على مراجعة نتائج الجولة الانتخابية الثانية عشرة وتداعياتها والعمل على شدشدة تحالفاتها تمهيدا للجولات المقبلة وصف البطريرك الماروني بالمهزلة ما جرى في جلسة انتخاب الرئيس حيث انتهك الدستور بدم بارد. في حين شددت المواقف الصادرة عن ثنائي امل -حزب الله على ضرورة اجراء حوار جدي ومسؤول من أجل انتخاب الرئيس بأسرع وقت ممكن.

في الموازاة ينطلق الاسبوع الطالع مع جلستين الاولى تشريعية لانقاذ رواتب القطاع العام اذا تأمن النصاب لها خصوصا من قبل تكتل لبنان القوي الذي سيجتمع عبر تطبييق زووم في الساعات المقبلة لاتخاذ القرار المناسب علما ان المعلومات تفيد ان التكتل سيشارك فيها معللا ذلك بصفة الضرورة القصوى لتأمين الرواتب في حين ان تكتل الجمهورية القوية وكتلة الكتائب اعلنا عدم المشاركة بأي جلسة تشريعية لانها تخالف الدستور. اما الجلسة الثانية فهي حكومية للبحث في جدول اعمال يتم اعداده.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار