"LBCI": لا شيء غير السياحة فالسياسة في إجازة والإستحقاقات ولاسيما الرئاسية منها في تعطيل | أخبار اليوم

"LBCI": لا شيء غير السياحة فالسياسة في إجازة والإستحقاقات ولاسيما الرئاسية منها في تعطيل

| السبت 01 يوليو 2023

"LBCI": لا شيء غير السياحة فالسياسة في إجازة والإستحقاقات ولاسيما الرئاسية منها في تعطيل 

والأمور على حالها من المراوحة حتى مع عودة العمل بعد غد الإثنين

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "LBCI" المسائية

"... وبترجَع عادراج بعلبك " ... كأن موسم السياحة لا ينطلق إلا مع انطلاق مهرجانات بعلبك التي تنطلق الليلة.
والسياحة لا تقتصر على مدينة الشمس، بل هي مشتعِلة في مختلف المناطق بما يؤشِّر إلى موسِم واعدٍ جدًا ...
ولكن لا شيء غير السياحة ، فالسياسة في إجازة ، والإستحقاقات ، ولاسيما الرئاسية منها ، في تعطيل ، وحتى مع عودة العمل ، بعد غد الإثنين ، بعد انتهاء العطلة ، فإن الأمور ستبقى على حالها من المراوحة .
قضائيًا ، ولكن من فرنسا ، وبحسب مصدر قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية ، أنهت القاضية الفرنسية تحقيقاتها مع ماريان حويك ، التي تعود غدًا إلى بيروت ، بعدما لم توقفها القاضية الفرنسية أو تمنعها من السفر بل وضعتها تحت مراقبة قضائية ومنعتها من التواصل مع مصرف لبنان أو العمل فيه .
ودائمًا بحسب وكالة الصحافة الفرنسية ، وكيل الحويك كشف أن موكلته نفت الاتهامات وستقدم الأدلة . الاتهامات تضمنت تبييض أموال . كيف سيتطور هذا الملف بعد عودة الحويك إلى بيروت وعدم توقيفها في باريس ، وفق ما أًطلِق من توقعات ؟
تربويًا ، أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي بطاقات ترشيح الشهادة الثانوية، على ان يبدأ توزيعها على المدارس أوائل الأسبوع المقبل، وتوزّع الطلبات الحرة في المناطق التربوية بدءاً من نهار الثلاثاء ، على أن تبدأ الامتحانات في العاشر من هذا الشهر . تأتي هذه الخطوة بعدما ألغى مجلس الوزراء امتحانات البروفيه لهذه السنة ، من دون موافقة وزير التربية.
في الأحداث الفرنسية ، الرئيس ماكرون أرجأ زيارته لألمانيا ، وبحسب الرئاسة الألمانية ، ان الرئيس ماكرون أجَّل زيارة الدولة ، بعد أربعة أيام من أعمال الشغب التي تشهدها فرنسا، والتي يبدو أنها تتصاعد ، وما يميزها أعمال التخريب والنهب.
البداية من لبنان ومن السياحة .

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار