"MTV": بشري دفنت ابنيها هيثم ومالك طوق ومعهما دفنت فتنة طائفية خطرة ومدمرة | أخبار اليوم

"MTV": بشري دفنت ابنيها هيثم ومالك طوق ومعهما دفنت فتنة طائفية خطرة ومدمرة

| الإثنين 03 يوليو 2023

"MTV": بشري دفنت ابنيها هيثم ومالك طوق ومعهما دفنت فتنة طائفية خطرة ومدمرة

لا تشكل تهديدا واقعيا ومباشرا للشمال فقط بل لكل لبنان

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "MTV" المسائية 

بشري دفنت ابنيها هيثم ومالك طوق، ومعهما دفنت فتنة طائفية خطرة ومدمرة، لا تشكل تهديدا واقعيا ومباشرا للشمال فقط، بل لكل لبنان. اللافت ان الحداد العام الذي اعلن في بشري ودير الاحمر، اعلنت مثله بلدية بقعاصفرين. فرئيس بلديتها دعا في بيان الى الحداد على روحي هيثم ومالك طوق، وختم بيانه بدعاء معبر، طالبا "حماية الوطن من الفتن ما ظهر منها وما بطن". كلها مواقف تؤكد ان اهالي المنطقة عموما يدركون تماما خطورة ما يحصل، ويتصرفون انطلاقا من  احساس عميق بالمسؤولية.  كما ان اهالي وفاعليات بشري خصوصا اظهروا وعيا عميقا وحكمة، رافضين الانجرار الى ما يخطط لمنطقتهم ولبنان. 
والوعي والحكمة المذكوران يجب ان يقابلا بالاسراع في التحقيقات التي تجريها القوى الامنية والسلطة القضائية.  فهل تصدر نتائج التحقيقات سريعا وتضع حدا لكل الاقاويل ويظهر الفاعلون واهدافهم وتتحقق العدالة، ام ان الجريمة المزدوجة في القرنة السوداء ستبقى في تاريخ لبنان لطخة سوداء، من دون ان تتكشف الحقيقة  البيضاء؟
سياسيا، لا تحركات ظاهرة على صعيد الملف الرئاسي ، وكل المؤشرات تنبىء ان لا حلول قريبة للفراغ الساكن في قصر بعبدا منذ ثمانية اشهر وثلاثة ايام . فحزب الله  عاد  الى التصعيد والى التشبث بمرشحه . 
رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد قال بالحرف الواحد وفي لغة تهديدية واضحة: " نحن نصبر ونفسنا طويل ، ونصبر حرصا على الاستقرار والعيش الواحد مع شركائنا لكن في النهاية " في ناس بدها تقنع ". 
اضاف رعد "اما الرهان على قوى دولية للضغط علينا من اجل التخلي عن مرشح لمصلحة مرشح  لسنا مقتنعين به فلن يوصل الى اي نتيجة  . فأي  حوار   يريده حزب الله؟ على اي حال رسالة  رعد مزدوجة . فهو يقول للداخل ان حزب الله لن يتخلى عن فرنجية ، وهو يفهم فرنسا انه لن يرضخ للضغوط  في حال اعلنت قرارها التخلي عن  رئيس تيار المردة  . فهل بدأ الطلاق بين فرنسا ماكرون وحزب الله ؟ وهل نحن على عتبة مرحلة رئاسية جديدة سيتأكد فيها للجميع داخليا وخارجيا ان حزب الله يضع الجميع امام خيارين:  اما  سيلمان فرنجية واما الفراغ الذي يخدم مشروعه ودولته؟.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار