"mtv": ما بعد اجتماع الدوحة ليس كما قبله.. | أخبار اليوم

"mtv": ما بعد اجتماع الدوحة ليس كما قبله..

| الجمعة 21 يوليو 2023

"mtv": ما بعد اجتماع الدوحة ليس كما قبله..

باريس إنتظمت وأصبحت على تنسيق مع الدول الاربع الاخرى بالملف اللبناني

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "mtv" المسائية

اذا كان الاسبوع الحالي هو أسبوع اجتماع الدوحة، فان الأسبوع المقبل سيكون اسبوع زيارة جان ايف لودريان الى لبنان. المبعوث الرئاسي الفرنسي سيكون الاثنين مبدئيا في بيروت، وذلك في اطار جولته الثانية على المسؤولين والقياديين اللبنانيين. اهمية جولة الاسبوع المقبل انها تأتي بعد اعادة احياء مجموعة الدول الخمس، وبعد المسار الجديد الذي ستلتزمه فرنسا في تعاطيها مع الازمة الرئاسية اللبنانية. فما بعد اجتماع الدوحة ليس كما قبله، وباريس التي تفردت تقريبا بالملف الرئاسي اللبناني طوال ستة اشهر، انتظمت بعد اجتماع الدوحة بما تقرر في البيان الختامي الصادر عنه، اي انها اصبحت على تنسيق مع الدول الاربع الاخرى.

والدليل ان لودريان لم يزر بيروت مباشرة بعد انتهاء اجتماع الدوحة، بل اجرى محادثات معمقة مع المسؤولين القطريين والسعوديين حول كيفية اخراج لبنان من مأزقه،  قبل ان يعود الى فرنسا حيث وضع الرئيس ايمانويال ماكرون  في اجواء محادثاته.  فهل يحمل المبعوث الرئاسي الفرنسي في زيارته الثانية جديدا، ام ان المراوحة ستبقى سيدة الموقف؟    
 أمنيا، الاساءة الى القرآن الكريم في السويد القت بظلالها على لبنان، وخصوصا بعدما طالب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله امس باقامة تجمعات بعد صلاة الجمعة احتجاجا على ما يحصل في السويد. هكذا شهد محيط السفارة السويدية في بيروت تعزيزات امنية، كما تم تشديد الاجرءات في محيط منزل السفيرة السويدية .  

ولكن اللافت ان  التحركات ظلت خجولة امام السفارة فيما شهدت الضاحية الجنوبية والبقاع والهرمل  والجنوب تحركات حاشدة،

وقد تم احراق العلم السويدي امام بعض المساجد. كل هذا يجري فيما اللبنانيون يستفيقون كل يوم على فضيحة اخلاقية جديدة. فبعد ايام على كشف مأساة الطفلة لين طالب التي اغتصبت ثم ماتت ، برزت  مأساة جديدة تمثلت في اغتصاب ولد  ابن عشر سنوات من قبل شاب عشريني في عكار.صحيح ان مثل هذه الامو تحصل في كل انحاء العالم، لكن المطلوب ان يتم الاقتصاص  سريعا من الفاعلين، وان لا تلفلف مثل هذه القضايا على الطريقة اللبنانية. فاللفلفة ممنوعة ، لانها تعرض اسس  المجتمع اللبناني للخطر!

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار