"NBN": لم يلتئم الجرح النازف في عين الحلوة... | أخبار اليوم

"NBN": لم يلتئم الجرح النازف في عين الحلوة...

| الثلاثاء 01 أغسطس 2023

"NBN": لم يلتئم الجرح النازف في عين الحلوة...

على المستوى الداخلي ثمة انتقال هادئ نسبيا في مصرف لبنان مع إنتهاء ولاية رياض سلامة

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "NBN" المسائية

لم يلتئم الجرح النازف في عين الحلوة... لكن بعد ثلاثة أيام سود بنهاراتها ولياليها خفت حدة المعارك من دون ان تتوقف بشكل كامل.
هذه المشهدية الميدانية حكمها اتفاق لوقف اطلاق النار كان يترنح تحت وطأة خروق متكررة في اليوم الرابع.
الخاصرة الصيداوية لعين الحلوة التي طالتها القذائف الفالتة والرصاص الطائش ما زالت هي الأخرى تتأثر بالاقتتال داخل المخيم فالحركة في المدينة بقيت اليوم خجولة مع إستمرار إقفال السراي الحكومي والمؤسسات التجارية والتربوية.
وكمثل معاناة سكان المخيم هي معاناة سالكي طريق بيروت - الجنوب من القذائف والرصاص العشوائي. 
وفي محاولة لإعادة الهدوء التام تكثفت المساعي والاتصالات اليوم سواء على المستوى الفلسطيني أو على المستوى اللبناني. 
وفي سياق هذه المساعي يندرج الاجتماع الذي عقد في دار الفتوى بصيدا وكذلك الاجتماع الذي عقدته هيئة العمل المشترك الفلسطيني في السفارة الفلسطينية في بيروت.
وفي هذا الإطار وجه الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله النداء للجميع في المخيم لوقف القتال داعيا كل من يستطيع الضغط من أجل وقف القتال أن يفعل ذلك.
على المستوى الداخلي اللبناني ثمة انتقال هادئ نسبيا في مصرف لبنان مع إنتهاء ولاية رياض سلامة منتصف الليلة الماضية  وتسلم النائب الأول وسيم منصوري مهامه. وعليه تجاوز لبنان هذا القطوع الذي كان قد تم التهويل بتداعياته بحيث بقي سعر الصرف مستقرا ولم تسجل أي تقلبات عنيفة لسعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء.
على خط آخركان من المفترض ان يعكف مجلس الوزراء - الذي يعقد جلستين أخريين اليوم وبعد غد - على إنضاج مشروع يجيز للحكومة الاقتراض بالعملات الأجنبية من مصرف لبنانإلا أن الرئيس نجيب ميقاتي إرتأى أن يرمي كرة الاقتراض في ملعب المجلس النيابي عبر إقتراحه ان يصار الى تقديم اقتراح قانون من النواب في هذا الشأن.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار