"تلفزيون لبنان": أسبوع لبناني حافل محليا ودوليا بدءا من الكهرباء إلى التأمين الناجز لرواتب الموظفين | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": أسبوع لبناني حافل محليا ودوليا بدءا من الكهرباء إلى التأمين الناجز لرواتب الموظفين

| الإثنين 28 أغسطس 2023

"تلفزيون لبنان": أسبوع لبناني حافل محليا ودوليا بدءا من الكهرباء إلى التأمين الناجز لرواتب الموظفين

البيان الموزع من السراي ختم: ويبقى لوزير الطاقة حرية التصرف بالباخرة 

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

أسبوع لبناني حافل محليا ودوليا: بدءا من موضوع الكهرباء مع ترؤس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الإجتماع الثاني للجنة المختصة عصر اليوم إلى مسألة التأمين الناجز لرواتب الموظفين بحسب منصة صيرفة إنتقالا الى نيويورك-إلى المفاوضات اللبنانية الأممية الشرسة المتعلقة بتمسك لبنان بتعديل الفقرة الواردة في مسودة قرار التمديد لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان الساعي بكل جهد عبر وزير الخارجية عبد الله بوحبيب والبعثة اللبنانية في الأمم المتحدة لتأكيد وجوب أن تعمل اليونيفيل بالتنسيق مع الجيش اللبناني في نطاق ال 1701 وليس في شكل مستقل تماما الرئيس ميقاتي إتصل بالوزير بوحبيب مؤكدا له أن لبنان كله يسانده ولن يقبل بتثبيت تحرك القوة الدولية من دون التنسيق مع الجيش وهذا قرار نهائي ويمثل لبنان الرسمي. معلوم أن التصويت على مشروع القرار الدولي سيحصل نهاية هذا الشهر.
أما في الإستحقاق الذي من دون إنجازه يبقى انتظام عمل المؤسسات في الدرك ألا وهو انتخاب رئيس للجمهورية فإن الإنتظار سيد الموقف إن بالنسبة الى الاتصالات الداخلية ومسار الحوار الفرعي بين حزب الله والتيار الوطني الحر أو بالنسبة الى اتصالات الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان: الخارجية والمحلية قبل أن يعود لودريان الى لبنان في النصف الثاني من أيلول المقبل مع الإشارة الى أن معظم قوى المعارضة في لبنان لا تزال غير قابلة بفكرة الحوار الواسع - هذه الفكرة التي تدخل في جوهر مهمة لودريان بينما تحبذ المعارضة الحوارات الثنائية.
الرئيس ماكرون أعطى لودريان جرعة شكر على المهمة التي يضطلع بها في لبنان وأدرجه ضمن العناصر-المفتاح للحل السياسي في لبنان.
بالتوازي نقل اليوم عن أحد السفراء من دول اللقاء الخماسي أنه أبدى مخاوف أمام أحد كبار المسؤولين من أن تفويت فرصة التوافق على رئيس للجمهورية سيحرم لبنان من آخر فرصة لانقاذه
خدماتيا إذن الاجتماع الثاني للجنة الكهرباء برئاسة رئيس الحكومة يتمخض قبيل هذا المساء عن: لا نتيجة. بعض الوزراء اقترح حضور: وسيم منصوري الى جلسة لمجلس الوزراء لإكمال النقاش.
البيان الموزع من السراي ختم : ويبقى لوزير الطاقة والمياه كما تقرر في الجلسة السابقة للجنة، وتداركا لأي ضرر لا تسأل عنه الدولة، حرية التصرف بالباخرة وفقا لما يراه مناسبا.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار