قبل ايام من زيارة لودريان ... السفير الفرنسي الجديد في بيروت | أخبار اليوم

قبل ايام من زيارة لودريان ... السفير الفرنسي الجديد في بيروت

| الإثنين 04 سبتمبر 2023

قبل ايام من زيارة لودريان ... السفير الفرنسي الجديد في بيروت

زوجته برتغالية الاصل وستقيم معه خلال مهمته في لبنان


 "النهار"

وصل السفير الفرنسي الجديد إيرفيه ماغرو الى لبنان بعدما شارك في مؤتمر سفراء فرنسا في العالم الذي ترأسه الرئيس ايمانويل ماكرون في قصر الاليزيه صباح الاثنين الماضي. واجرى السفير ماغرو اتصالات عدة مع جميع المسؤولين قبل توجهه للمرة الثانية الى لبنان حيث امضى اياما قليلة قبل عودته الى باريس.

ووصل ماغرو الى بيروت مع زوجته ماريا البرتغالية الاصل والتي ستقيم معه خلال مهمته في لبنان. دخل ماغرو الخارجية الفرنسية بعد شهادة concours d orient مع اختصاص في الشرق الاوسط الذي اهتم به طويلا عندما كان مستشارا للشرق الاوسط في السفارة الفرنسية في واشنطن في عهد الرئيس جاك شيراك مع السفير الفرنسي بوجون دولتا في العاصمة الاميركية. كما كان مسؤولا عن الشرق الاوسط في ادارة العولمة في وزارة الخارجية عندما كان السفير برنار ايمييه مديرا للشرق الاوسط وشمال افريقيا، ثم عُين قنصلاً عاماً في القدس، فسفيرا لبلاده في تركيا لينتقل منها الى لبنان حيث سيعمل بصفة قائم بالاعمال مادام ليس هناك رئيس للجمهورية. وهو متضلّع من اللغة التركية اذ انه كبر في تلك البلاد وتعلم اللغة فيها منذ صغره واخذ بعض الدروس باللغة العربية لكنه لا يتكلمها بطلاقة.
وسيحلّ السفير ماغرو في بيروت قبل وصول المبعوث الرئاسي الفرنسي جان - ايف لودريان لاستكمال مهمته، وهي دفع اللبنانيين الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار