"mtv": مبادرة بري الحوارية مستمرة ولن يتراجع عنها | أخبار اليوم

"mtv": مبادرة بري الحوارية مستمرة ولن يتراجع عنها

| الأربعاء 06 سبتمبر 2023

"mtv": مبادرة بري الحوارية مستمرة ولن يتراجع عنها

انه الانطباع الذي يتكون من متابعة أجواء عين التينة ومن رصد مواقف زوار رئيس مجلس النواب

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "mtv" المسائية

مبادرة بري الحوارية مستمرة، ولن يتراجع عنها . انه الانطباع الذي يتكون من متابعة أجواء عين التينة ومن رصد مواقف زوار رئيس مجلس النواب . وعليه ، فان بري يسعى بهدوء الى تسويق مبادرته وتوضيح ما التبس منها  عبر تصويب بعض الامور التي وردت في خطابه عندما اطلقها . 
وفي الاطار، قال النائب سجيع عطية لل "ام تي في" إن بري قصد في كلمته فتح جلسة انتخابية واحدة بعد حوار السبعة ايام على أن تبقى مفتوحة بدورات متتالية ، ما يتيح انتخاب رئيس بخمسة وستين صوتا مع نصاب حضور ستة و ثمانين نائبا.
يذكر ان عطية زار بري امس والتقاه مع اعضاء آخرين من  تكتل الاعتدال الوطني . توازيا، المطارنة الموارنة جددوا الدعوة اليوم الى النواب  لتحمل مسؤولياتهم وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وأهملوا كليا الاشارة الى الحوار الذي دعا اليه بري. فهل  بيان المطارنة يلغي مفاعيل ما قاله البطريرك الاحد؟ ومتى سيدعو بري الى الحوار؟  هل سيضرب الحديد وهو حام،  ام يفضل انتظار نضج الظروف المحلية والاقليمية والدولية، هذا اذا نضجت؟  
على اي حال، الحراك ذو الطابع الرئاسي في الخارج يتبلور يوما بعد يوم. اذ افادت مراسلة ال "ام تي في" في باريس نقلا عن مصدر في الرئاسة الفرنسية ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيعقد لقاء مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الهند السبت المقبل، على هامش قمة دول العشرين، وان لبنان سيكون حاضرا، ولاسيما الملف الرئاسي.  حكوميا، جلستان لمجلس الوزراء غدا. الاولى صباحية للبحث في بنود عادية موزعة سابقا واضيفت اليها بنود جديدة، والثانية بعد الظهر،  مخصصة للبدء بمناقشة مشروع قانون موازنة 2024. 
واللافت ان وزارة المال اصدرت بيانا اوضحت فيه ما يتم تداوله عن فرض رسوم على النعوش التي تحمل جثثا بشرية من الخارج . فاكدت انطلاقا من اللغط الحاصل ان الاقتراح مرسل من وزارة البيئة ولم يكن ابدا وليد اقتراح من وزارة المالية. فهل بدأ التهرب من مسؤولية فرض الضرائب قبل ان يبدأ البحث في الموازنة؟ وهل صار هم كل وزير التنصل من مسؤولية القرارات غيرالشعبية  والقاء المسؤولية على وزير او وزراء آخرين؟...

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار