بوادر ايجابية... التسوية قبل اعلان النتائج المتعلقة بوجود الغاز! | أخبار اليوم

بوادر ايجابية... التسوية قبل اعلان النتائج المتعلقة بوجود الغاز!

هالة الحسيني | الخميس 07 سبتمبر 2023

بوادر ايجابية... التسوية قبل اعلان النتائج المتعلقة بوجود الغاز!
اسابيع حاسمة: اتصالات ومشاورات قبل تحديد الموعد الرسمي للحوار


هالة الحسيني – "أخبار اليوم"

ترى مصادر نيابية بارزة ان الاوضاع في البلاد تتجه الى تسوية ما مع بدء التنقيب عن الغاز، معتبرة ان الامور ستتبلور مع نهاية شهر تشرين الثاني المقبل الموعد المحدد حسب المصادر لاعلان النتائج المتعلقة بوجود الغاز في لبنان.
وتشير المصادر، عبر وكالة "أخبار اليوم" الى ان شهر ايلول سيشهد اتصالات ومشاورات من اجل الوصول الى صيغة ترضي جميع الاطراف في لبنان للخروج من الازمة التي يتخبط بها منذ عدة سنوات.
ومن هنا، تعتبر المصادر ان الحوار لا بد منه وانه من المتوقع ان يصار الى عقد طاولة الحوار، بعد استكمال كل المعطيات المتوافرة لها، لا سيما ان عددا من الكتل النيابية قد وافق عليها ومن بينها تكتل لبنان القوي، لذلك البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي اكد اهمية السير بهذا الحوار، ما يعني انه سيحصل، لكن لم يحدد زمانه.
بانتظار ان يتم تحديد الموعد بشكل رسمي، تلفت المصادر الى ان الحوار سيؤدي بالنتيجة الى انتخاب رئيس للجمهورية لاسيما ان المعطيات الاولية والاقليمية توحي بهذا الامر.
وبالتالي، فان عودة زيارة الموفد الفرنسي الرئاسي جان ايف لودريان، في 11 الجاري، اضافة الى زيارة مرتقبة لموفد قطري، ستكون اساسيتين، وستظهر نتايج لقاءاتهما فورا لجهة التوافق على انتخاب رئيس للجمهورية وعقد طاولة الحوار وعقد جلسة للمجلس النيابي في دورات متتالية خلال هذين الشهرين للوصول الى رئيس يتوافق عليه الجميع.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار