تحديث الموقع الإلكتروني لمصرف لبنان يثير بعض الالتباس! | أخبار اليوم

تحديث الموقع الإلكتروني لمصرف لبنان يثير بعض الالتباس!

| الجمعة 08 سبتمبر 2023

تحديث الموقع الإلكتروني لمصرف لبنان يثير بعض الالتباس!

هل كلّ المؤشرات والأرقام لا تزال محمّلة؟


"النهار"

طرح النائب سليم الصايغ عبر منصة "X" علامة استفهام حيال التغييرات التي طرأت على الموقع الإلكتروني ل#مصرف لبنان فسأل: "لماذا غابت فجأة عن الموقع الرسمي للبنك المركزي سلسلة المؤشرات الاقتصادية التي كانت متوفّرة منذ عام 1964 (سعر صرف الليرة، معدلات الفوائد، أرقام ميزان المدفوعات) ولم يعد يوجد على الموقع سوى أرقام المؤشّرات كلها فقط منذ حزيران 2021؟؟!".

وأضاف: "هل يمكن أن يعني ذلك إعادة نظر بمجمل الأرقام السابقة التي بُنِيت عليها كل الدراسات والأبحاث والتقارير المحلية والدولية؟، ولماذا الإبقاء على هذه الأرقام تحديداً منذ حزيران 2021؟!".

"النهار" سألت مدير الإحصاءات في مصرف لبنان شكري مونس، فأوضح أنّ "كلّ المؤشرات والأرقام لا تزال محمّلة على الموقع اإلكتروني، لكن الالتباس حصل عندما إرتأى الفريق التقني المولج إدارة وتنسيق عمل الموقع في "المركزي" إجراء تطوير وتحديث للموقع مع بعض التعديلات التقنية والشكلية ليتسنّى للمتصفحين الولوج إلى أقسام الموقع المختلفة والمعلومات الواردة بسهولة أكثر".

وتابع: "بعدما كانت الأرقام تظهر بكاملها على الصفحة المطلوبة، تبدّلت راهناً لتقتصر المعلوامات الظاهرة على الصفحة الرئيسية على الأرقام المنشورة منذ عام 2021، وفي حال أراد المتصفّح الرجوع إلى أعوام سابقة في نفس الصفحة عليه تحديدها واختيارها عبر الضغط عليها".
وأكد ان العمل على تحديث الموقع الالكتروني وتبويهه جار منذ أكثر من شهرين، وليس الآن.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة