مشهد "اليرزة" السرّي: هل ازعج فرنجيّة؟ | أخبار اليوم

مشهد "اليرزة" السرّي: هل ازعج فرنجيّة؟

شادي هيلانة | الجمعة 08 سبتمبر 2023

مشهد "اليرزة" السرّي: هل ازعج فرنجيّة؟

زعيم المردة سيقاتل حتى الرمق الاخير

شادي هيلانة – "اخبار اليوم"

يبدو انّ السقف العالي لارادة "الممانعة" بدأ يهبط بعض الشيء، اذ انها باتت على قناعة ان ايصال مرشحها الوزير السابق سليمان فرنجية للرئاسة، لن يتحقق، كما انّ الحوار القائم بين حزب الله والتيّار الوطني الحر لا يبشر بالخير. بحيث وصف احد المطلعين عن كثب على المفاوضات بـ "انها عملية غش لمقايضة ملفات وطنية كبيرة من اجل مكتسبات شخصية"، عدا انهُ من الصعب جداً قبول الممانعين بالعديد من العناوين التي يطرحها التيار وفي مقدمها اللامركزية المالية.

في مقابل ذلك، يُدرك الحزب أنه لا يملك ترف الوقت في موضوع الحوار مع النائب جبران باسيل، وليس من مصلحته الانتظار، بالتالي لن يراعي باسيل بالخطة التي يعتمدها في تقطيع الوقت حتى إحالة قائد الجيش العماد جوزاف عون إلى التقاعد في العاشر من كانون الثاني المُقبل، وصولاً إلى استبعاده من لائحة المتسابقين إلى رئاسة الجمهورية، في وقت يبدو فيه انّ اسم العماد عون أصبح كمرشح توافقي لدى الحزب.

وبالعودة الى مشهد "اليرزة" السري، والانباء المتضاربة بشأن اللقاء الذي جمع رئيس كتلة الوفاء للمقاومة بقائد الجيش ، يبدو انه ازعج فرنجية، حيث وفق معلومات لوكالة "اخبار اليوم، حلم الاخير الرئاسي بدأ يتهاوى، إلا أن ذلك لا يعني بأن فرنجيّة استسلم، بل ما زال يحارب لأجل الحفاظ على مرتبته في الصفوف الامامية كمرشح اساسي في اللعبة الرئاسية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة