"nbn": من حيث بدأ إختتم الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان زيارته إلى بيروت | أخبار اليوم

"nbn": من حيث بدأ إختتم الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان زيارته إلى بيروت

| الجمعة 15 سبتمبر 2023

"nbn": من حيث بدأ إختتم الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان زيارته إلى بيروت

أمنيا نامت عين الحلوة ملء جفونها بعدما بسط وقف اطلاق النار سيطرته على المخيم

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية 

من حيث بدأ إختتم الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان زيارته إلى بيروت وعلى مدى ساعة من الوقت إستعرض مع الرئيس نبيه بري نتائج اللقاءات التي أجراها مع سائر الأطراف.

وفيما لم يصرح لودريان بعد اللقاء علمت الNBN ان الموفد الرئاسي الفرنسي لديه رغبة بالعودة إلى لبنان لعقد إجتماع في قصر الصنوبر لبحث موضوع الإجابات التي تلقاها من الأطراف.

وعشية مغادرة لودريان نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن رئيس مجلس النواب نبيه بري نفيه طرح لودريان فكرة الإسم الثالث مؤكدا أن الأمور ممتازة مع لودريان ونحن على الخط نفسه وفق ما قال الرئيس بري الذي شدد أيضا على أن الحوار ليس مطلبه وحده بل مطلب عربي ودولي لأنه السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة معلنا أنه سينتظر ما يحمله إليه لودريان بعد ختام جولته ليبني على الشي مقتضاه).

وعلى هذا المقتضى تقرير سيقدمه لودريان إلى اللجنة الخماسية الدولية خلال إجتماع في نيويورك على هامش الجمعية العمومية يوم الثلاثاء المقبل وهو تقرير سيبنى عليه في المرحلة المقبلة هذا بالإضافة إلى إدراج الملف اللبناني في لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والبابا فرنسيس وفق ما أكد الإليزيه.فهل يقتنص اللبنانيون الدفع الدولي باتجاه إنجاز إستحقاق الرئاسة ويتوجهون إلى حوار يجمع عليه أفرقاء كثر في الداخل ويتقاطع حوله العديد من الدول في الخارج لإنقاذ لبنان من مرحلة الشغور القاتل؟.

أمنيا نامت عين الحلوة ملء جفونها بعدما بسط وقف اطلاق النار سيطرته على المخيم في ترجمة لنجاح مساعي الرئيس نبيه بري في هذا الملف هذه المساعي التي لا تزال تتردد أصداؤها تثمينا لهذا الدور الجامع والموحد لرئيس المجلس الذي أكد أنه سيتابع شخصيا مسار عودة الأمان والإستقرار إلى المخيم.

وفي هذا الشأن أكد نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى ابو مرزوق في حديث خاص للNBN الوفاء بما تم الإلتزام به تجاه الرئيس بري والشعب الفلسطيني على حد سواء.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار