الحواط: عطّلنا تسليم البلد ومنعنا نصرالله من ان يقرر من هو رئيس جمهورية لبنان | أخبار اليوم

الحواط: عطّلنا تسليم البلد ومنعنا نصرالله من ان يقرر من هو رئيس جمهورية لبنان

| الأحد 17 سبتمبر 2023

أشار عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط الى ان لبنان يمر اليوم بفترة صعبة جدا وحساسة، ولولا نواب تكتل الجمهورية القوية الـ 19 والزملاء الاصدقاء في المعارضة لكان خطف لبنان 6 سنوات جديدة من قبل حلف الممانعة ، فنحن عطلنا تسليم البلد.

احيا مركز القوات اللبنانية في بلدة مشمش قضاء جبيل ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية خلال قداس ترأسه مرشد دير مار يوسف جربتا ضريح القديسة رفقا الاب ميشال ليان في باحة كنيسة القديسة تقلا الاثرية في محلة “ فرشع “ في البلدة عاونه فيه الخوري انطوان ضاهر وخدمته المرنمة ليال موسى، في حضور النائب الحواط ، رئيس البلدية سمعان الخوري والمختار جوزف دميان ، منسق قضاء جبيل في حزب "القوات اللبنانية" باسكال سليمان ، رئيس جهاز الشهداء والاسرى والمصابين شربل ابي عقل ، عضو المجلس المركزي هادي مرهج ، رئيس المركز بول حنا والاعضاء ، رئيس قسم مشمش الكتائبي ميلاد نعمة رئيس المكتب الاقليمي للدفاع المدني في قضاء جبيل شكيب غانم ، اهالي الشهداء من ابناء البلدة ، رؤساء المراكز في حزب القوات اللبنانية في قضاء جبيل وفاعليات البلدة وحشد من المؤمنين .

وقال الحواط: " نحن اليوم في هذه البلدة لنؤكد دور الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من اجل بقاء لبنان ولولا تضحياتهم لما كنا نحن هنا ، وكلنا يعلم ان كثرا عملوا لتشويه صورة الشهداء ، اجهزة منظمة كان هدفها تشويه هذه القضية ، ولولا وجود شباب ابطال حملوا السلاح وواجهوا المحتل في كل المناطق اللبنانية لما كنا نحن هنا اليوم ولا بقي احد منا في هذا البلد" .

ووجه تحية لجهاز الشهداء والمصايين والاسرى في حزب القوات، داعيا الى "تفعيل التواصل مع الشباب الاحياء واعطائهم حقهم ونزع الصورة التي حاولت بعض الاجهزة تشويه صورة البندقية التي حملوها"، مؤكدا ان "هذه البندقية الشريفة حمت لبنان والهوية والشعب".

 

واضاف :  "لبنان يمر اليوم بفترة صعبة جدا وحساسة ،ولولا نواب تكتل الجمهورية القوية الـ 19 والزملاء الاصدقاء في المعارضة لكان خطف لبنان 6 سنوات جديدة من قبل حلف الممانعة ، فنحن عطلنا تسليم البلد ، ومنعنا السيد حسن نصرالله من ان يقرر من هو رئيس جمهورية لبنان ، وقلنا له من يقرر ذلك هو المجلس النيابي ، فحسن نصرالله وحزب الله لا يسميان رئيس جمهورية لبنان ، وهذا نتيجة تصويتكم في الانتخابات النيابية، حيث استطعنا ايصال عدد لا بأس به الى المجلس النيابي فتم تعطيل مشروعهم" .

 

واردف :  "نعم نحن اليوم 33 نائبا قلنا لا لمشروع حزب الله ولا لهذا السلاح الذي يأتمر بمشروع ايراني، ولا ان يكون لبنان كيس رمل في المفاوضات السعودية الايرانية والمفاوضات الاميركية – الايرانية ، نحن لنا سيادتنا وكرامة اهلنا وشهداؤنا ، ولنا من العزة والسيادة ما يكفي لان يكون قرارنا بيدنا ، واتمنى في اقرب انتخابات جديدة ان يكون عددنا كمعارضة اكثر بكثير مما هو اليوم لكي نستطيع ايصال رئيس للجمهورية اصلاحي سيادي يستطيع اعادة لبنان الى الخريطة الحقيقية والى موقعه الصحيح ، رغم اننا لن نوفر جهدا الا لايصال رئيس يتمتع بكل هذه المواصفات" .

 

واكد انه "لن يكون في قصر بعبدا سوى رئيس سيادي اصلاحي ووطني يستطيع اعادة لبنان الى علاقاته العربية والدولية"، مشيرا الى انهم "سلخوا لبنان عن هذا المحيط واخذوه رهينة الى مكان لا يشبه لا شعبه ولا تاريخه ولا شهدائه" .

 

ووجه تحية الى جعجع على صموده وجرأته والمواجهة القاسية التي يقوم بها للحفاظ على لبنان، مؤكدا ان "تكتل الجمهورية القوية رفض كل الاغراءات من اجل تقاسم السلطة لان مصلحة لبنان بالنسبة لنا اهم من كل شيء ونريد بناء وطن نعيش فيه واولادنا بكرامة" .

 

واعلن ان "دورنا ورسالتنا اعادة البسمة الى كل ام واب موجوعين فقدوا اولادهم سواء باستشهادهم او بالهجرة من وطنهم"، مؤكدا اننا "كقوات وكتائب لبنانية وكل الشرفاء في هذا الوطن سننتصر في النهاية رغم محاولة الكثيرين تيئيسنا لكي نخضع ونسلم بكل ما يريدونه الا ان ارادتنا وعزيمتنا قوية جدا ، فلن نستسلم ونسلمهم الوطن" .

 

واكد الحواط متابعته للمشاريع الانمائية لقرى قضاء جبيل مع الادارات الرسمية في الدولة رغم الانهيار المالي والاقتصادي في البلاد مشيرا الى ان تأهيل طريق عنايا مشمش ولحفد وضع على جدول عمل وزارة الاشغال العامة والنقل لتأهيل الطرق، وفي حال لم تقم الوزارة بهذا العمل فان القوات اللبنانية وهو شخصيا سيقومان به .

 

واذ اعتبر ان ذلك ليس من مسؤولية لا حزب القوات ولا النائب، اكد انه "في ظل غياب الدولة وتحلل مؤسساتها مجبرون على الوقوف الى جانب اهلنا واصدقائنا واهالي القرى ليبقوا صامدين في قراهم لان هذه هي رسالتنا" مشيرا الى انه "قد تكون هذه المؤامرة الحقيقية بتفريغ القرى من اهلها ووضع النازحين السوريين فيها" .

وختم الحواط: " معا سنبقى ملتزمين مشروع استعادة الجمهورية وبناء بلد نعيش فيه بكرامة ، بلد يعيش فيه شبابنا ، فالطاقات كبيرة لكن يبدو ان هدف المؤامرة تدمير هذه الطاقات وابعادها عن كافة المواقع واستبدالها بالمحسوبيات الفاشلة كما فعلوا في الادارة فافلست الدولة ووصلنا الى ما وصلنا اليه ، لذلك لن نقبل ان نكون شركاء في المحاصصة وتوزيع المغانم ، بل نريد بناء دولة لكي تبنى مؤسسات ناجحة ونعبر الى جمهورية ونعيش جميعا فيها بكرامتنا" .

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار