نصرالله: أدعو اليوم لخطة واستراتيجية وطنية يتفق عليها اللبنانيون ويُجمع عليها وطنيًا | أخبار اليوم

نصرالله: أدعو اليوم لخطة واستراتيجية وطنية يتفق عليها اللبنانيون ويُجمع عليها وطنيًا

| الإثنين 02 أكتوبر 2023

البعض يرى في ملف النزوح السوري تهديدًا وجوديًا وأمنيًا للبنان ولكن لا يفعلون شيئًا حياله

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله الى "خطة واستراتيجية وطنية يتفق عليه اللبنانيون ويحملونها للعالم ويضغطون بها على حكومة تصريف الأعمال والقوى الأمنية تكون مدروسة ومحسوبة ومُجمع عليها وطنيًا".

ورأى أن "البعض يرى في ملف النزوح السوري تهديدًا وجوديًا وأمنيًا للبنان ولكن لا يفعلون شيئًا حياله".

في كلمة له بمناسبة "المولد النبوي الشريف، أشاد السيد حسن نصر الله بـ"الاحياء اليمني الكبير والعظيم في العديد من المحافظات الساحات الممتلئة بمئات الالاف رغم الظروف الاقتصادية والمعيشية والامنية الصعبة، الا انهم يعبرون بهذا الشكل المدهش عن مدى محبتهم وايمانهم بالرسول الاعظم".

وأعرب عن إدانته "للتفجير الارهابي التكفيري الذي استهدف المساجد في باكستان بالمسلمين من أهل السنة، لأن جريمتهم أنهم يحتفلون بمولد الرسول".

واعتبر نصرالله، أن "هناك من يريد للإنسان أن ينحطّ إلى أسفل سافلين من خلال الترويج للمثلية وحيوانية الإنسان"، لافتاً الى أن "هناك من يستخدم الحرب الإعلامية أو ما يسمّى بـ"الحرب الناعمة" لإضعاف الشعوب وهو ما لم يتمّ تحقيقه بالحروب العسكرية".

في السياسة الداخلية، قال نصر الله: "أدعو اليوم لخطة واستراتيجية وطنية يتفق عليه اللبنانيون ويحملونها للعالم ويضغطون بها على حكومة تصريف الأعمال والقوى الأمنية تكون مدروسة ومحسوبة ومُجمع عليها وطنيًا".

ولفت الى أن "بعضهم يرى في ملف النزوح السوري تهديدًا وجوديًا وأمنيًا للبنان ولكن لا يفعلون شيئًا حياله"، مؤكدا "وجوب معالجة أسباب النزوح السوري لا النتائج"، ومعتبرا أن "المسؤول الأول عن "النزوح الامني" إلى لبنان هو من أشعل الحرب في سوريا أي الادارة الاميركية وكذلك "النزوح الاقتصادي".

وأردف قائلاً: "هناك فكرة تقول لماذا تمنعون السوريين من المغادرة إلى أوروبا عبر البحر بطرق آمنة وتجعلوهم يلجأون لطرق غير شرعية عبر الزوارق المطاطية، فلنعلن لمن يرغب من النازحين أن يُتاح لهم الفرصة دون الحاجة للهروب ليلًا.

وتابع: تقول تلك الفكرة بأن الدول الأوروبية ستأتي خاضعة لبيروت والسرايا الحكومي وتقول للبنانيين ماذا تريدون لوقف هذه الهجرة للنازحين.

وختم قائلاً: لا يجب أن يتحول الجو القائم إلى جو عداء مع النازحين السوريين ولا يجوز أن يتصرف البعض في لبنان كأن النازحين أصبحوا مباحي الدم والمال والعرض وهذا الامر لا يعالج بالشتائم بالضرب والعدوان.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار