سعيد لـ نصر الله: العودة الى الجاهلية لن تخيف احدا | أخبار اليوم

سعيد لـ نصر الله: العودة الى الجاهلية لن تخيف احدا

| الثلاثاء 03 أكتوبر 2023

سعيد لـ نصر الله: العودة الى الجاهلية لن تخيف احدا

على اللبنانيين ان يفهموا اين مكمن الازمة

 

انتقد  رئيس لقاء سيدة الجبل النائب السابق فارس سعيد، كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي ربط كل الملفات به واعتبر ان الحلول تمر من خلاله.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال سعيد: كلام نصر الله يذكر بمعلقة قديمة تعود الى عصر الجاهلية، وجاء في فقرة منها:

"مَلأنَا البَرَّ حَتَّى ضاقَ عَنَّا

ونَحْنُ البَحْرُ نَمْلَؤُهُ سَفِينا

إذا بَلَغَ الرَّضِيعُ لَنَا فِطاماً

تَخِرُّ لَهُ الجَبابِرُ ساجِدِينا"

واضاف سعيد: استنسخ السيد حسن نصر الله ابيات الشعر هذه من اجل توجيه المزيد من الرسائل الى الغرب ودوائر القرار الغربية والعربية، واراد القول:

عمليا هو من رسّم الحدود البحرية مع اسرائيل، وهو من سيرسم الحدود البرية والبحث في ملف النفط والغاز يتم معه كونه يعمل على انشاء صندوق خاص... وصولا الى ان امن الاستثمارات في الجنوب بيده، وعلى المقلب الآخر الامن عند الحدود اللبنانية - السورية عنده، وهذا ايضا ما ينطبق على رئاسة الجمهورية.

وتابع سعيد: من الرسائل ايضا ان امن البحر المتوسط من الشرق  وصولا الى لامبيدوزا (جزيرة ايطالية صغيرة) ومرسيليا وجزر اليونان عنده ويجب التحاور والتفاوض معه وليس مع الدولة اللبنانية، والا سيتصرف على طريقة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اي انه سيملأ البحر بسفن النازحين.

وانطلاقا مما تقدم، رأى سعيد ان على اللبنانيين ان يفهموا اين مكمن الازمة، وبالتالي من لا يريد الوزير السابق سليمان فرنجية رئيسا للجمهورية – اكان في الداخل او الخارج- عليه ان يتكلم مع نصر الله، وفي نهاية المطاف هناك من سيتكلم معه، وخير دليل: عندما يرسل من يطلق 15 رصاصة باتجاه باب السفارة الاميركية والاخيرة تصدق "رواية الديليفري" فهذا يعني ان السفارة لا تريد ان تصطدم معه.

وختم سعيد: الرد على مواقف نصر الله يكون بالمزيد من التمسك بدور الدولة اللبنانية ومزيد من التمسك بالدستور اللبناني وباتفاق الطائف، والقول للسيد نصرالله ان عليه العودة الى الجاهلية لكي يخيف الناس... لكن في الواقع لا يخيف احدا!

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار