جولة جديدة للموفد القطري على القوى السياسية بتصميم سعودي أميركي أكبر | أخبار اليوم

جولة جديدة للموفد القطري على القوى السياسية بتصميم سعودي أميركي أكبر

| الجمعة 06 أكتوبر 2023

جولة جديدة للموفد القطري على الفوى السياسية بتصميم سعودي أميركي أكبر 

للإتفاق على إسم مشترك للرئاسة

كشفت معلومات لـ"الجديد"، أن "الموفد القطري سيقوم الاسبوع المقبل بجولة جديدة على القوى السياسية بتصميم أكبر من السعودية وأميركا للاتفاق على اسم مشترك للرئاسة. ولن يزور الوزير القطري محمد الخليفي لبنان بسلة فارغة بل سيأتي لتتويج مساعي الموفد القطري الحالية إن وصلت إلى توافق القوى اللبنانية على خيار ثالث".

في هذا السياق، أشارت مصادر مقربة من عين التينة لـ"الجديد"، الى أن "ضغط على رئيس المجلس النيابي نبيه بري بعدم قدرته على التأخر بالدعوة الى جلسة انتخابية سيما وانه اصبح اسير موقفه الذي اكد فيه ان اي جلسة مقبلة ستكون مفتوحة بدورات متتالية".

وذكرت المعلومات في هذا الإطار، أن "قائد الجيش العماد جوزيف عون تحدث في لقائه مع بري منذ أكثر من شهرين عن أهمية تعيين رئيس لأركان في المجلس العسكري وخطورة الفراغ في القيادة في حال عدم انتخاب رئيس للجمهورية".

كما ذكرت معلومات "الجديد"، أن "بري ردّ على قائد الجيش قائلاً: "البلد ما بيحمل ساعة بلا قائد جيش ومنمددلك" فأجابه عون "ما بدي تمددولي لكن ضروري التعيين في رئاسة الاركان".

وفي معلومات "الجديد" أيضا، "الحوار بين حزب الله والتيار لم ينته ولم يتوقف بل تطور الى حصول لقاء جمع الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله برئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وعقيتله شانتال عون باسيل". 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار