"otv": كل القطاعات اللبنانية تتحسب للأسوأ وتتحدى الظروف الصعبة جراء الانهيار الاقتصادي والمالي | أخبار اليوم

"otv": كل القطاعات اللبنانية تتحسب للأسوأ وتتحدى الظروف الصعبة جراء الانهيار الاقتصادي والمالي

| الإثنين 23 أكتوبر 2023

"otv": كل القطاعات اللبنانية تتحسب للأسوأ وتتحدى الظروف الصعبة جراء الانهيار الاقتصادي والمالي

وفيما تتردد اسرائيل في اجتياحها البري لغزة ترتفع وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية جنوبا يوما بعد يوم

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "otv" المسائية 

كل القطاعات اللبنانية تتحسب للأسوأ، وتتحدى الظروف الصعبة جراء الانهيار الاقتصادي والمالي.

ففيما تستعر النيران في غزة لليوم السابع عشر على التوالي، وتتردد اسرائيل في اجتياحها البري، ترتفع وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية جنوبا يوما بعد يوم، وترد عليها المقاومة بالشكل المناسب، مقدمة في سبيل ذلك الشهيد تلو الشهيد، على وقع تواصل الاستعدادات المحلية لاحتمالات الحرب، على المستويات المختلفة، عسكريا وأمنيا وصحيا وتربويا.

أما على المستوى السياسي، فخرقت الجمود والشلل، الحركة التي أطلقها رئيس التيار الوطني الحر في اتجاه المرجعيات الرسمية والقيادات السياسية، والتي قادته اليوم الى السراي الحكومي وكليمنصو، وتقوده صباح الغد الى عين التينة.

الا ان المعلومة الابرز مساء، فتلقى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اتصالا هاتفيا عن طريق آمن من رئيس التيار، حيث عرضا لمجموعة من الملفات، ولاسيما التطورات الاخيرة في المنطقة، بما يهدف إلى حماية لبنان وتعزيز الوحدة الوطنية. وتم الاتفاق على استمرار التشاور الدائم بما يخدم مصلحة لبنان وجميع اللبنانيين.

وفي غضون ذلك، سجلت اليوم خطوة ذات دلالة على مستوى العلاقات اللبنانية-السورية، من خلال الزيارة التي قام بها وزير الخارجية اللبنانية لدمشق على رأس وفد، ملتقيا خلالها نظيره السوري، للبحث في ملف النازحين السوريين. وبحسب بيان صادر عن الجانبين، تم الاتفاق على عقد اجتماعات تنسيقية لاحقة على مستوى المسؤولين والخبراء المختصين لمتابعة المسائل المتصلة بعودة النازحين، وضبط الحدود، وتبادل تسليم المحكومين العدليين، وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار