لقاء اسرائيلي-فرنسي: لتجنّب "توسيع" الحرب.. ماذا عن المواجهات عند الحدود الشمالية؟! | أخبار اليوم

لقاء اسرائيلي-فرنسي: لتجنّب "توسيع" الحرب.. ماذا عن المواجهات عند الحدود الشمالية؟!

| الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

ماكرون التقى هرتسوغ: لإطلاق سراح الرهائن فوراً

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلثاء إلى "عدم توسيع" نطاق النزاع بين إسرائيل وحماس، مشدّداُ على أنّ إطلاق سراح الرهائن هو "الهدف الأول".

وأفاد ماكرون بعد لقائه الرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ "أعتقد أن مهمتنا تتمثّل بمحاربة هذه المجموعات من دون توسيع نطاق النزاع"، مضيفاً أنّ "الهدف الأول الذي يجب أن يكون لدينا اليوم هو تحرير جميع الرهائن من دون أي تمييز".



وقال: "حزب الله يقف على مشارف الحرب ونتفهم التحديات الطارئة بهذا الصدد".

بدوره، قال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ إنّ إسرائيل لا تسعى إلى شنّ حرب مع مقاتلي "حزب الله" على حدودها الشمالية لكنها تركز بدلاً من ذلك على قتال "حماس" في قطاع غزة.

وقال هرتسوغ: "أريد أن أوضح أنّنا لا نسعى إلى مواجهة على حدودنا الشمالية أو مع أيّ جهة أخرى، لكن إذا جرّنا "حزب الله" إلى حرب فيجب أن يكون واضحاً أنّ لبنان سيدفع الثمن".



وأكّد ماكرون في وقت سابق اليوم "تضامن" فرنسا مع إسرائيل، وشدّد على أنّ "البلدين يجمعهما حداد بعد الهجوم الدموي الذي نفّذته حركة "حماس" على الأراضي الإسرائيلية في السابع من تشرين الأول".

وكتب ماكرون على موقع إكس (تويتر سابقاً): "يجمعنا الحداد مع إسرائيل. قُتل ثلاثون من مواطنينا في 7 تشرين الأول ولا يزال تسعة آخرون في عداد المفقودين أو محتجزين رهائن. في تل أبيب، أعربت مع عائلاتهم عن تضامن الأمة".



ووصل ماكرون إلى تل أبيب الثلثاء للتعبير عن "تضامن فرنسا الكامل" مع إسرائيل بعد هجوم حركة حماس الذي أدّى إلى مقتل أكثر من 1400 شخص في السابع من تشرين الأول، كما ذكرت صحافية من وكالة "فرانس برس".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار