"nbn": 19 يوما من العدوان على غزة ولم تتوقف آلة القتل الإسرائيلية عن التدمير الممنهج وقصف المدنيين الموثق | أخبار اليوم

"nbn": 19 يوما من العدوان على غزة ولم تتوقف آلة القتل الإسرائيلية عن التدمير الممنهج وقصف المدنيين الموثق

| الأربعاء 25 أكتوبر 2023

 "nbn": 19 يوما من العدوان على غزة ولم تتوقف آلة القتل الإسرائيلية عن التدمير الممنهج وقصف المدنيين الموثق

ما هي تطورات الداخل اللبناني سياسيا وأمنيا؟

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

19 يوما من العدوان على غزة ولم تتوقف آلة القتل الإسرائيلية عن التدمير الممنهج وقصف المدنيين الموثق في خرق لأبسط قواعد القانون الانساني الدولي.
وردت المقاومة الفلسطينية على الغارات الإسرائيلية بإطلاق صاروخ "عياش 250" على مدينة إيلات التي تقع على البحر الأحمر وتبعد 220 كيلومترا عن غزة.
وفي الضفة الغربية بقي التصعيد الإسرائيلي مستمرا حيث استشهد 6 فلسطينيين بنيران الاحتلال واعتقل 80 آخرون خلال عمليات اقتحام شملت مناطق في مدينة جنين ومخيمها.
وفي ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة مع اعلان انهيار المنظومة الصحية قدمت المجموعة العربية بالأمم المتحدة وروسيا مشروعي قرارين منفصلين يدعوان إلى وقف إطلاق النار 
وفي المقابل عرضت الولايات المتحدة مشروع قرار يدعو إلى هدن إنسانية فقط
في لبنان تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري التطورات عبر سلسلة لقاءات دبلوماسية من بينها لقاء مع السفيرة الأميركية.
عند الحدود استهدف جيش العدو أطراف بلدة القوزح في القطاع الأوسط كما قصف من موقع جل العلام اطراف بلدتي راميا وعيتا الشعبوردت المقاومة بإطلاق صواريخ كورنيت باتجاه مستوطنة افيفيم بالجليل.
وربطا بالتطورات من لبنان الى فلسطين المحتلة استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الأمين العام ‏لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد نخالة ونائب رئيس ‏المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري وجرى تقييم للمواقف المتخذة دوليا ‏وإقليميا وما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة ‏الحساسة لتحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة وفلسطين ووقف العدوان ‏الغادر والوحشي.
وفي التفاصيل اللبنانية عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاء تشاوريا مع الوزراء فيما واصل رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل جولته وحط اليوم في بنشعي وبعد اللقاء قال رئيس تيار المردة سليمان فرنجية:متفاهمون على "99 بالمية" من الأمور والبلد أهم من الموضوع الرئاسي وتفاهمنا على الحرص على البلد والمقاومة حريصة على لبنان وأمنه ومواجهة الأزمة".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار