"otv": على مدى ساعة تقريباً ساد الصمت السياسي في الإقليم والعالم | أخبار اليوم

"otv": على مدى ساعة تقريباً ساد الصمت السياسي في الإقليم والعالم

| الجمعة 03 نوفمبر 2023

"otv": على مدى ساعة تقريباً ساد الصمت السياسي في الإقليم والعالم

وأنصت المعنيون بتمعُّن الى سيد المقاومة في لبنان

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "otv" المسائية

على مدى ساعة تقريباً، ساد الصمت السياسي في الإقليم والعالم، وأنصت المعنيون بتمعُّن، الى سيد المقاومة في لبنان، الذي أطلَّ للمرة الأولى منذ طوفان الأقصى، وأعلن انخراط حزب الله في المعركة منذ اليوم التالي لعملية السابع من تشرين الاول، الذي شدد على ان محور المقاومة لم يكن على علم مسبق بها، لكنه ربط الدخول في حرب شاملة لم يستبعدها على الجبهة اللبنانية، بأمر من إثنين: مسار الهجوم الوحشي على غزَّة، والسلوك الإسرائيلي الأحمق تجاه لبنان. أما حاملات الطائرات الأميركية، فأعددنا لها عدَّتَها، كما حذر.
وفور انتهاء الكلمة المنتظرة، رد رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو متوجهاً الى الأمين العام لحزب الله بالقول: أي خطأ سيكلفك ثمنا لا يمكنك حتى تخيلُه. أما البيت الابيض، فسارع الى الاشارة الى ان على حزب الله ألا يُحاول إستغلال الصراع الدائر في غزة، ذلك ان الولايات المتّحدة لا تُريد أنّ ترى هذا الصراع يمتدّ إلى لبنان.
اما لبنانياً، وفي اول تعليق على خطاب نصرالله، قال النائب السابق وليد جنبلاط للاوتيفي: الكلمة موزونة جداً وواقعية. وفي الموازاة، وصف المستشار السياسي والإعلامي لرئيس التيار الوطني الحر انطوان قسطنطين كلام السيد حسن نصرالله بالمسؤول، الذي يعكس احاطته العميقة بأبعاد الصراع وخلفياته، فهو معني بطمأنة لبنان لا بطمأنة اسرائيل… هكذا قرأناه ولسنا معنيين بفوضى التعليقات وبما لا يعكس رأينا.
وعلى الضفة الاخرى، اعتبر النائب سامي الجميل أنَّ ما من جديد في خطاب الأمين العام لحزب الله. وفي كلام يتناقض مع التحذيرات السابقة لفريق السياسي من فتح جبهة الجنوب، قال رئيس حزب الكتائب: نعلم ألا قرار عند المحور بفتح كل الجبهات، ولهذا السبب، تبرأ نصرالله من عملية السابع من تشرين الاول.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار