"تلفزيون لبنان": توازى الاهتمام الإعلامي المحلي اليوم بين التطورات في غزة وجنوب لبنان | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": توازى الاهتمام الإعلامي المحلي اليوم بين التطورات في غزة وجنوب لبنان

| الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

"تلفزيون لبنان": توازى الاهتمام الإعلامي المحلي اليوم بين التطورات في غزة وجنوب لبنان

وبين ما يتعلق بمسألة تأجيل تسريح القيادات العسكرية والأمنية وبجلسات برلمانية وحكومية ذات صلة

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

توازى الاهتمام الإعلامي المحلي اليوم بين التطورات في غزة وجنوب لبنان وبين ما يعرف باستطلاع آفاق مسار يتعلق بمسألة تأجيل تسريح القيادات العسكرية والأمنية وبجلسات برلمانية وحكومية ذات صلة في حال أخذ طرح المسألة مداه.  
في غزة حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي مستمرة وبمشاهد مروعة وآخر فصولها أطفال خدج اصيبوا إصابات مباشرة في الرأس والعين وسط  نداءات استغاثة من مستشفى الشفاء وهوالأكبر في القطاع  مع اقتراب القوات البرية للاحتلال ونفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات...مئات الجثث تقبع في ممرات المستشفيات والمشارح.
جنوبا تطورات ميدانية تصعيدية خطرة لجهة اندفاع الأوضاع نحو حرب ثانية بعد غزة مع توسع الاعتداءات الاسرائيلية وتكثيف العمليات والهجمات من حزب الله ضد المواقع والتجمعات العسكرية الإسرائيلية الاحتلالية على امتداد الجبهة الجنوبية حيث المقاومة تعاجل الاسرائيليي على قاعدة ترجمة العنوان الذي  أطلقه الأمين  العام لحزب الله السيد حسن نصرالله: "الكلمة للميدان".  
في المقابل أتت معالم الرد الجوي والمدفعي الإسرائيلي بمثابة إنذار دموي وحشي عبر استهداف مدنيين لبنانيين وإعلاميين وإحراق أراضى زراعية وحرجية.
سياسيا أرجئت جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة صباح اليوم في السراي الحكومي لعدم اكتمال النصاب وتم تحديد موعد جديد لها الاثنين المقبل..وقد استبدلت جلسة اليوم بلقاء  تشاوري بين ميقاتي والوزراء الحاضرين.. 
وعلى الطريقة اللبنانية: معظم الذين لم يحضروا أو سجلوا حضورا متأخرا نزعوا عن أنفسهم مسؤولية تعطيل النصاب وتحاشوا الإجابة على الإعلام عن أن احتمال طرح التمديد للقيادات العسكرية والأمنية في الجلسة طير النصاب..
في أي حال بالحديث عن الحراك السياسي المتعلق بفكرة إرجاء تسريح قائد الجيش مدة سنة أفادت أوساط حكومية معنية أن رئيس الحكومة لن يتسرع في الإقدام على أي خطوة ما لم تكن مدروسة أو توافقية أو توائم بين حماية المؤسسة العسكرية والحفاظ عليها وإبعادها عن التجاذب السياسي وبين الالتزام بالقوانين المرعية..
الأوساط أشارت إلى أن العمل قائم حاليا على درس كل الجوانب القانونية والدستورية والسياسية لأي قرار سيتخذ في وقت بات معلوما أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري يتريث في الدعوة الى جلسة نيابية يكون أحد بنودها التمديد على رغم أن أوساطا أخرى لم تستبعد أن يوجه بري الدعوة في حال كانت الاجواء مقبولة..وإذا كان من المرجح الدعوة لجلسة تشريعية مطلع كانون الأول علم أن هناك احتمالا بأن تقدم كتلة الاعتدال الوطني  وعدد من النواب المستقلين اقتراح قانون الى المجلس النيابي يرمي الى التمديد سنة لقادة الاجهزة الامنية وذلك في مؤتمر صحافي يعقد لهذه الغاية قبل عقد اي جلسة تشريعية.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار