بالفيديو والصور - رعد ينعي نجله بكلمات مؤثرة... تفاصيل الغارة الاسرائيلية على بيت ياحون | أخبار اليوم

بالفيديو والصور - رعد ينعي نجله بكلمات مؤثرة... تفاصيل الغارة الاسرائيلية على بيت ياحون

| الخميس 23 نوفمبر 2023

بالفيديو والصور - رعد ينعي نجله بكلمات مؤثرة... تفاصيل الغارة الاسرائيلية على بيت ياحون

جواد نصر الله: "اليوم هادي استشهد مرة ثانية"



تطور ميداني خطير طرأ ليل أمس وطغى على كل التوقعات والتقديرات المتصلة بسريان هدنة غزة وتمددها الى الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتمثل باحتدام ميداني عنيف للغاية في ساعات المساء وغارات إسرائيلية كثيفة ومن ثم في معلومات سرت عن ضربة قاسية سددتها إسرائيل لـ"حزب الله" باستهداف غارة إسرائيلية لمجموعة قيادية قتالية من فرقة "الرضوان" في "حزب الله" في بيت ياحون. وتضاربت المعلومات بادئ الأمر حول عدد الشهداء الذين سقطوا في الغارة ليتبين لاحقاً ان عددهم خمسة بينهم عباس (سراج) رعد نجل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، ومحمد شري ابن شقيقة النائب امين شري ، الى سراج شحيمي قائد فرقة الرضوان وملاك حولا وأبو حسين شقرا .

وقال رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، أثناء استقبال جثمان نجله عباس: "قصد، فوصل، واذا كنت أعتب، فلأنه سبقني وكان أشطراً مني وأسرع مني، والله يتقبل أعماله ويتقبل شهادته ويبيض وجهه كما بيض وجوه كل عوائل الشهداء، ونحن ثابتون على هذا الخط ماضون في هذا السبيل، نرجو رضا الله ولقاء الاحباء من الأنبياء والأولياء، ونريد العزة والكرامة لشعبنا ولأمتنا في هذه الدنيا".
أضاف: "مبارك للشهيد سراج، ومبارك لسيد المقاومة سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الذي علمنا كيف يكون آباء الشهداء، صابرين، محتسبين، أقوياء، ثابتين على هذا النهج الجهادي المقاوم".
وسيتم تشييع الشهيد عباس محمد رعد الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، في بلدته جباع في اقليم التفاح.



ونعى "حزب الله" خمسة من عناصره الذين استهدفوا في الغارة الإسرائيلية على بلدة بيت ياحون، وهم كل من عباس محمد رعد من بلدة جباع، خليل جواد شحيمي "سراج" من بلدة مركبا، أحمد حسن مصطفى "ملاك حولا" من بلدة حولا، محمد حسن أحمد شري "كربلا" من بلدة خربة سلم وبسام علي كنجو "أبو حسين ثائر" من بلدة شقرا في جنوب لبنان.

كما نعى جواد نصرالله، نجل الأمين العام لـ"حزب الله" الشهيد عباس رعد عبر منصة "اكس". وكتب: "اليوم هادي استشهد مرة ثانية"، في إشارة الى شقيقه الذي استشهد خلال مقاومة الاحتلال الاسرائيلي للبنان.


ونعى نواب في "حزب الله" الشهيد، ومنهم النائب ابراهيم الموسوي عبر منصة "اكس"، وكتب: "هنيئاً له ولنا على هذا الوسام الالهي والاصطفاء الرباني بأن اتخذ من أسرته شهيداً، الشهيد السعيد عباس محمد رعد. حبيبنا أبو حسن القائد القدوة في النهج والسلوك قولاً وعملاً".


وشهدت ساعات المساء قصفاً اسرائيلياً عنيفاً لعدد من البلدات الجنوبية، وسجلت سلسلة من الغارات الجوية الاسرائيلية على أطراف بلدات زبقين، وبيت ياحون، وياطر، وبيت ليف وعيتا الشعب، كما نفذت طائرة مسيرة غارةً على أطراف بلدة مروحين بثلاثة صواريخ في القطاع الغربي.



وأعلن الجيش الاسرائيلي الاغارة على بنى تحتية تابعة لـ"حزب الله" قرابة الساعة العاشرة مساء، واستهداف مجموعتين عسكريتين.

وتضاربت المعلومات حول امتداد هدنة غزة الى جنوب لبنان، ففي حين نقلت قناة "الجزيرة" عن "حزب الله" التزامه بالهدنة في حال التزام اسرائيل بها، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو أنه لم يسمع بأن "حزب الله" قال شيئاً مماثلاُ، مضيفاً أن "اسرائيل تراقب الافعال وترد عليها".

يأتي ذلك بعد يوم دامٍ أمس راح ضحيته الصحافيان الزميلان المراسلة فرح عُمر والمصوّر ربيع المعماري، ومواطنة جنوبية، ومقتل 4 عناصر من حركة "حماس".

وأعلن "حزب الله" اليوم استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية، ونعى عنصراً من عناصره، فيما ردّ الجيش الإسرائيلي بقصف عدد من القرى الجنوبية، وذلك قبل ساعات من تطبيق الهدنة المفترضة يوم غد.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار