تكريم الإعلامية الراحلة جيزال خوري بجائزة دولية مرموقة | أخبار اليوم

تكريم الإعلامية الراحلة جيزال خوري بجائزة دولية مرموقة

| الإثنين 11 ديسمبر 2023

أعلن السفير الفرنسي في لبنان هيرفي ماغرو عبر حسابه الخاص بمنصة X، (تويتر سابقا)، منح الزميلة الإعلامية الراحلة جيزال خوري الجائزة الألمانية الفرنسيّة لحقوق الإنسان لعام 2023.


وجاء في المنشور: "اليوم العالمي لحقوق الإنسان: خواطر قلبية للراحلة جيزيل خوري التي منحناها بعد وفاتها الجائزة الألمانية الفرنسيّة لحقوق الإنسان لعام 2023، تقديرًا لالتزامها بحرية الصحافة وعملها مع مؤسسة سمير قصير".


وقبيل انضمامها إلى "سكاي نيوز عربية" عملت جيزال خوري مع العديد من المؤسسات الإعلامية، حيث بدأت حياتها المهنية عام 1986 على قناة "LBC"، وأجرت العديد من الحوارات الصحافية مع عدد من رؤساء الدول والسياسيين والشخصيات الفكرية في العالم العربي.
 كما أسهمت جيزال خوري في تأسيس قناة "العربية" وقدمت برنامجاً حوارياً أسبوعياً سياسياً منذ العام 2003 وحتى 2013، ثم انتقلت إلى "بي بي سي عربية"، لتقديم برنامج حواري قابلت فيه العديد من السياسيين والمفكرين على مستوى العالم.

ونظرا لجهودها الواسعة في دعم حرية الرأي والتعبير، كرم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جزال خوري في العام 2019، كما كرمها الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند عام 2011.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار