"otv": نصرالله نجح في رسم حدود الرد على استهداف الضاحية الجنوبية | أخبار اليوم

"otv": نصرالله نجح في رسم حدود الرد على استهداف الضاحية الجنوبية

| الخميس 04 يناير 2024

"otv": نصرالله نجح في رسم حدود الرد على استهداف الضاحية الجنوبية

في غضون ذلك تمضي الايام الاولى من العام الجديد ببطء شديد على وقع البطء الاشدّ في مقاربة الاستحقاقات الداخلية

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "otv" المسائية

نجحَ الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله امس في رسم حدود الرد على استهداف الضاحية الجنوبية للمرة الاولى منذ تموز 2006، بإعادة تكريس مبدأ المواءَمة بين الوقوف الى جانب اهل غزة من جهة، والحرص على حماية لبنان من ايِّ حرب اسرائيلية كبرى من جهة اخرى، علما انه اكد الرد على الاغتيال، مهددا بخرق كل الضوابط والسقوف، وصولا حتى تهديد الكيان العِبري في وجوده، في حال التمادي بالاعتداء على لبنان.
وفي الموازاة، شكل وصول آموس هوكستين الى اسرائيل محطَّ متابعة، علماً أن جولته في المنطقة ستشمل لبنان، حيث من المرتقب ان يتطرق الى الشأن السياسي عموماً، والرئاسي تحديداً، على هامش الملف الجنوبي والبحث في تبديد النقاط الخلافية المعروفة.
وكان المبعوث الاميركي التقى وزير الدفاع الاسرائيلي، الذي أبلغه انَّ هناك نافذة زمنية قصيرة للوصول إلى تفاهمات ديبلوماسية مع لبنان، مشدداً على أن تل أبيب تعمل على تغيير الواقع الأمني على طول الحدود اللبنانية، ومؤكداً أن الأولوية القصوى هي لتمكين أكثر من 80 ألف إسرائيلي نازح من العودة إلى منازلهم.
وفي غضون ذلك، تمضي الايام الاولى من العام الجديد ببطء شديد، على وقع البطء الاشدّ في مقاربة الاستحقاقات الداخلية الموضوعة على الرف، والمستمرة بحكم الترقيع والتأجيل.
واليوم، وضع التيار الوطني الحر حداً نهائياً لكل الاكاذيب التي روج لها بعض الابواق والكتَبة في الاسابيع الماضية، حيث تقدم نوابُه بطعن امام المجلس الدستوري بقانون التمديد، لتصبح الكُرة بذلك في ملعب المجلس الدستوري، المسؤول وحدَه عن النظر في دستورية القوانين، ولو ان الاعتبارات السياسية لا تكونُ غائبة على جري العادة اللبنانية، عن قراراتِه.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار