حاصباني: ما من شيء يمنع توسع الحرب وهذا أمر خطير | أخبار اليوم

حاصباني: ما من شيء يمنع توسع الحرب وهذا أمر خطير

| الإثنين 15 يناير 2024

رأى النائب غسان حاصباني ان "تطبيق اتفاقية الهدنة في الجنوب هو جزء من القرار 1701 لكن ذلك يُعتبر حلًا موقتًا"، وسأل "إلى أي مدى سيكون ذلك كافٍ لتهدئة الجبهات؟ وهل فعلا جبهة جنوب لبنان تحت سيطرة عناصر لبنانيين بالقرار أو جزء من منظومة تفاعل عسكري على مستوى المنطقة حاليا وعلى خط تماس كبير؟". 


وتعليقا على كلام الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله عن ان فتح الجبهة الجنوبية سيعزز أوراق لبنان التفاوضية في ترسيم الحدود، سأل حاصباني "مَن هي الجهة التي تفاوض باسم لبنان اليوم في ظل غياب رئيس الجمهورية وحكومة غير فاعلة؟".

وإذ شدد حاصباني في حديث لـ"صوت كل لبنان"، على أهمية تحصين لبنان داخليا ليكون بمعزل عن كل التجاذبات الإقليمية، لم يرَ جديدا في كلام نصرالله عن جاهزية حزب العه للحرب، وقال "ما من شيء يمنع توسع الحرب وهي اتسعت أساسا الى شمال نهر الليطاني وتمّ تجاوز قواعد الاشتباك التي كانت قائمة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، وهذا أمر خطير جدا إذا لم يتم احتواؤه سريعًا".


من جهة ثانية، شدّد حاصباني على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت لأنّ الفراغ لن يعطي لبنان الرسمي فرصة اتخاذ أي موقف يحيّد البلاد عن الاشتباكات عبر التفاوض، إنما يضع المفاوضات بيد إيران عن طريق "حزب الله". 


وعن مشاركة كتلة الجمهورية القوية في الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع الموازنة، أكّد حاصباني أن الموازنة لا تزال تخضع للدرس على ان يُتخّذ القرار بالمشاركة أو لا بالتشاور مع باقي أطراف المعارضة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار