زلة لسان جديدة لبايدن... تحدّث عن لقاء جمعه أخيرًا برئيس متوفى! | أخبار اليوم

زلة لسان جديدة لبايدن... تحدّث عن لقاء جمعه أخيرًا برئيس متوفى!

| الثلاثاء 06 فبراير 2024

في زلة لسان جديدة، قال الرئيس الأميركي جو بايدن أمام حشد من الناس في مدينة لاس فيغاس، أول من أمس (الأحد)، إنه التقى أخيرا بفرنسوا ميتران، الرئيس الفرنسي الذي توفي قبل نحو 30 عاما.

وفق تقرير نشرته شبكة «فوكس نيوز»، جاءت هذه التعليقات بينما كان بايدن يحذر من مخاطر فوز الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بالرئاسة مرة ثانية.

وروى بايدن قصة تحدث عنها مرات عديدة خلال فترة رئاسته، عن لقاء جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اجتماع «مجموعة السبع» في إنجلترا، بعد بضعة أشهر من تولي بايدن السلطة في البيت الأبيض.

ويتذكر بايدن قائلاً: «جلست وقلت: لقد عادت أميركا. ونظر إليّ ميتران من ألمانيا - أعني من فرنسا - وقال...» قبل أن يستجمع الرئيس الأميركي أفكاره لينهي الجملة.

وتابع الرئيس قائلا إن «المستشار الألماني» سأله كيف سيكون رد فعله - وبالتالي الولايات المتحدة - إذا اقتحم آلاف الأشخاص، افتراضيا، مجلس العموم البريطاني وقتلوا اثنين من عناصر الشرطة البريطانية، في محاولة لوقف انتخاب رئيس الوزراء.

وكان ميتران رئيسا لفرنسا بين عامي 1981 و1995 وتوفي عام 1996.

وفي الانتخابات التمهيدية الرئاسية الديمقراطية في نيفادا، اليوم، يواجه بايدن معارضة رمزية فقط من الكاتبة ماريان ويليامسون وعدد قليل من المنافسين غير المعروفين نسبياً. وفاز بايدن بولاية نيفادا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 بفارق نحو 3 نقاط مئوية. لكنه جاء إلى نيفادا لإثارة الناخبين لحملة الخريف أيضاً.

الولاية المعروفة إلى حد كبير بصناعتي الكازينو والخدمات من الصعب التنبؤ بمن سيفوز بها. وهي تضم سكاناً عابرين من الطبقة العاملة ومجتمعات كبيرة من الأميركيين اللاتينيين والفلبينيين والصينيين والسود. تعاني ولاية نيفادا من انقسام صارخ بين الريف والحضر، حيث يوجد أكثر من 88 في المائة من الناخبين المسجلين الناشطين - والكثير من قوتها السياسية - في المقاطعتين الأكثر اكتظاظا بالسكان، والتي تشمل منطقتي مترو لاس فيغاس ورينو.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار