الملف اللبناني مؤجل حتى تتظهر الصورة اقليميا ودوليا... ماذا عن عودة الحريري؟! | أخبار اليوم

الملف اللبناني مؤجل حتى تتظهر الصورة اقليميا ودوليا... ماذا عن عودة الحريري؟!

هالة الحسيني | الجمعة 09 فبراير 2024

اللجنة الخماسية لم تتوصل لشيء: كلٌّ على موقف حتى اشعار آخر


هالة الحسيني - "اخبار اليوم"

تقول مصادر سياسية متابعة ان الملف الرئاسي عاد الى ما كان عليها قبل تحرك سفراء دول اللجنة الخماسية، في ظل تمسك كل فريق بموقفه وبالتالي بمرشحه.


كما ترى المصادر ، عبر وكالة "اخبار اليوم" ان اللجنة الخماسية لم تتوصل لشيء اذ ما تزال الاوضاع مرتبطة في لبنان بما يحصل في المنطقة وتحديدا في غزة، مشيرة الى ان هناك اصرارا من قبل رئاسة المجلس النيابي على الحوار او التشاور ، في حين ان الاطراف والقوى السياسية تعرب عن اعتقادها ان الملف الرئاسي ينتظر حلحلة مسائل اقليمية ودولية عديدة، وبعد ذلك يعاد النظر بالوضع اللبناني بدءا من الاتفاق على رئيس للجمهورية يرضي جميع الاطراف، وهو امر تسعى اليه اللجنة الخماسية، الى جانب تشكيل حكومة وحدة وطنية بعيدة عن المناكفات السياسية لا سيما ان الجميع تعب من هذا الواقع الذي لا يقدم ولا يؤخر، لا بل يؤدي الى المزيد من عرقلة حياة واعمال اللبنانيين الذين يطمحون الى دولة عادلة بكل ما للكلمة من معنى.

وفي هذا الاطار، تترقب المصادر عينها عودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان وهل ستكون سياسية او فقط لاحياء ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، علما ان الرئيس الحريري اثبت انه ما زال الزعيم السُّني على الساحة اللبنانية.
وتسال المصادر: هل آن الاوان لعودته والتعامل معه على هذا الاساس؟ خصوصا ان البعض يتحدث عن امكانية عودته الى السياسة بعد الانتخابات الرئاسية في لبنان اي من باب التسويات التي تنتظرها المنطقة، فيما البعض الآخر يرى انه من المبكر الحديث عن هذا الموضوع، حيث ان كل شيء مؤجل حتى تتظهر الصورة اقليميا ودوليا.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار