"otv": النغمة السياسية الجديدة في السوق الاعلامي اللبناني: احتمال انتخاب رئيس خلال "هدنة غزة" | أخبار اليوم

"otv": النغمة السياسية الجديدة في السوق الاعلامي اللبناني: احتمال انتخاب رئيس خلال "هدنة غزة"

| الخميس 14 مارس 2024

"otv": النغمة السياسية الجديدة في السوق الاعلامي اللبناني: احتمال انتخاب رئيس خلال "هدنة غزة"

والسؤال: من يؤكد ان الهدنة في غزة حاصلة ومن يجزم انها ستنعكس حكما على جنوب لبنان؟

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "otv" المسائية

النغمة السياسية الجديدة في السوق الاعلامي اللبناني: احتمال انتخاب رئيس خلال الهدنة التي يمكن التوصل اليها في غزة، مع التداول بأسماء قديمة-جديدة على اعتبارها مفتاح الحل، انطلاقا من حركة سفراء الخماسية وحراك كتلة الاعتدال.

غير ان الواقعية السياسية تقتضي طرح ثلاثة اسئلة:

اولا، من يؤكد ان الهدنة في غزة حاصلة، ومن يجزم انها ستنعكس حكما على جنوب لبنان؟ وماذا عن التهديدات الاسرائيلية اليومية للبنان، فضلا عن الرسالة الواضحة التي نقلها في آموس هوكستين في هذا الاطار، في زيارته الاخيرة لبيروت؟

ثانيا، على اي اساس يتناول البعض اسماء المرشحين التوافقيين المحتملين، في وقت لا يزال الثنائي الشيعي على تمسكه بترشيح سليمان فرنجية، وعلى لسان نبيه بري بالذات؟

ثالثا، اين المواصفات الميثاقية والخطة الانقاذية التي على اساسها سيثق اللبنانيون ان هذا او ذاك من المرشحين سيطرق باب الحل المنشود؟

في انتظار الاجوبة، الاجدى التركيز على متابعة تطورات غزة والجنوب، حيث اعلن السيد حسن نصرالله امس ان بنيامين نتنياهو خسر الحرب حتى لو دخل رفح.

لكن، قبل الدخول في التفاصيل السياسية، حلت اليوم الذكرى الخامسة والثلاثون للرابع عشر من آذار 1989، والتاسعة عشرة للرابع عشر من آذار 2005. 

وفي هذه المناسبة، وفيما يحيي التيار الوطني الحر الذكرى من خلال فعاليات مؤتمره السنوي التي تنقلها الاوتيفي مباشرة على الهواء، والتي تشمل غدا العشاء التمويلي، والسبت لقاء بين قدامى وشباب التيار، والاحد سائر تفاصيل المؤتمر، كتب رئيس التيار النائب جبران باسيل اليوم عبر موقع اكس: صاروا 35 سنة على الحرب يلي اطلقها المؤسس لتحرير الارض والنفوس، والتيار بعدو بعز شبابو ونضالو .

بعمر الوطن 35 سنة كأنو مبارح. من معركة التحرير لرجوع الجنرال، من الحرية والسيادة والاستقلال لتحرير القرار … بناء الدولة، الشراكة، الوجود، حماية الوحدة الوطنية: انجازات وتحديات، وما بتخلص معارك التيار والشعلة بتنتقل من جيل لجيل… لقاءنا جمعة وسبت واحد مع كل الاجيال لنتذكر معنى التحرير ونحدد معنى الشراكة ختم باسيل.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار