"بلطجة هوليودية" امتدت لساعات في محلة الجديدة | أخبار اليوم

"بلطجة هوليودية" امتدت لساعات في محلة الجديدة

داود رمّال | الجمعة 15 مارس 2024

"بلطجة هوليودية" امتدت لساعات في محلة الجديدة

ادعى انه امن دولة وسرق كل ما خف وغلا ليقع في قبضة الجهاز نفسه بعد ايام

داود رمال – "اخبار اليوم"

 

هي بلطجة تلامس حد الافلام الهوليودية تلك الحوادث المتتالية التي يشهدها لبنان في ليله ونهاره، انها ابتكارات في فن الجريمة المنظمة، وضعت لكل من امتهنوا النصب والاحتيال الاف الحصى، لا بل احالوهم الى تقاعد مبكر.

ليل الاثنين الماضي لم يكن عاديا، انما استثنائيا بكل المقاييس والابعاد، لماذا؟

شابان لبنانيان وكعادتهما في كل مساء احد، يمضيان وقت راحتهما في احد المقاهي بعد اسبوع طويل من العمل والتعب، ويطيلان السهر لتجاوز عوالق الايام المنصرمة بسلبياتها وعذاباتها، والمقهى الذي تم اختياره يقع في ساحل المتن الشمالي، وعند مغادرتهما بعد منتصف الليل عائدان الى منزلهما، ولدى وصولهما الى محلة الجديدة، اوقفهما شخص مسلح، عرّف عن نفسه انه يتبع لجهاز امن الدولة وان اسمه كريستيان مرهج، وطلب منهما اوراقهما الثبوتية، بعدما عمد الى تفتيشهما، ثم اخرج لوحا الكترونيا زاعما انه سيدقق ان كان بحقهما مخالفات وفق النشرة الامنية، ليدعي ان بحقهما مخالفات سير كثيرة ويتوجب عليهما دفعها فورا واخذ منهما مبلغا من المال.

لم يكتف بذلك، بل عمد الى سوقهما الى منزلهما وعمد الى تفتيش المنزل، واستمرت عملية التفتيش من الساعة الثانية ليلا حتى الساعة السادسة صباحا، وسرق كل ما خف وزنه وغلا ثمنه بالاضافة الى كل ما وقعت عليه عينه من مال.

عند الساعة السادسة صباحا تركهما وطلب منهما الحضور الى مركز امن الدولة لاستكمال التحقيق، وعمد الى المغادرة بزعم انه سيلتقيهما بعد ساعات قليلة، وبعد مغادرته اتصلا بمركز امن الدولة وابلغاه بما حصل وسألا عن موعد الحضور لاستكمال التحقيق، وبدأ الجهاز عملية البحث والتعقب، الى ان تم تحديد رقم هاتفه، فتم الاتصال به من قبل امن الدولة، وسألوه:

-هل انت كريستيان مرهج.

اجاب: نعم انا هو

-هل تعمل في امن الدولة.

اجاب: نعم انا امن دولة

-مع من تعمل؟

اجاب: اخدم مع العميد (الفلاني)

ثم اقفل الهاتف ولم يعد يجيب على الاتصالات، الى ان اتصلوا به بعد مضي وقت محدد فأجاب على الاتصال وادعى ان اسمه احمد المقداد.

وبعد الرصد الالكتروني تم استدراجه من قبل مديرية بيروت الاقليمية في امن الدولة، وأطبقت عليه مجموعة من القوة الضاربة في محلة الروشة وبوشر التحقيق معه باشراف القضاء المختص.

وفي اطار التوعية الواجبة، دعا مصدر مسؤول في امن الدولة "المواطنين الى التنبه من الوقوع في مكائد عصابات الجريمة المنظمة التي تنتهج في كل فترة اسلوبا جديدا للايقاع بضحاياها، والمسارعة الى ابلاغ الجهاز المعني عند حصول اي امر مشبوه حتى يتم التعامل مع الامر بالسرعة المطلوبة".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار